الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير مكة يرعى مهرجان فرح جدة لزفاف 1400 شاب وفتاة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، حفل الزفاف الجماعي لتزويج 1400 شاب وفتاة، مساء يوم الخميس الخامس عشر من ذي القعدة 1437هـ، بمركز جدة للمنتديات والفعاليات.

اضافة اعلان

وأعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة، أحمد بن صالح آل سلطان، عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته لهذا الحدث الذي يدخل السعادة على 1400 شاب وفتاة.

وأكد آل سلطان، أن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم هذه الرعاية وهذا الاهتمام بأبنائه وبناته فقد عودنا كل عام على وقفاته الخيرة، ودعمه المتواصل لبرامج وأنشطة الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة.

وأشار إلى أن اهتمام وعناية ولاة الأمر بهذه المشاريع الاجتماعية والخيرية يأتي لحرصها لتحقيق التكافل والتكامل بين أفراد المجتمع ومؤسساته.

وتابع: أن الجمعية بفضل الله زفت 11.470 عريساً وعروسة خلال مشاركتهم في مهرجانات الزفاف الجماعي بجدة الأعوام المنصرمة، وقامت بزيادة عدد العرسان العام الحالي تلبية لرغبة العرسان الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الجمعية لهم.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية الزواج بجدة، أن الجمعية تميزت بما حققته من خلال مسيرة حفلات الزفاف الجماعية التي رسمت البسمة والسعادة على محيا وشفاه آلاف العرسان ومساهمتها في تكوين أسر مستقرة صالحة تنعم بالراحة والرخاء والأمن والأمان بإذن الله، مؤكداً أن الجمعية تعتز بالتعاون المشترك بينها وبين رجال الأعمال والقطاع الخاص؛ من أجل مساعدة الشباب والفتيات على الزواج، لا سيما أن العمل الاجتماعي هو عمل تكاملي لا بد فيه من تكاتف الجهود لخدمة المجتمع وأفراده.

من جانبه، أشاد العضو المؤسس للجمعية رئيس محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة المتقاعد الشيخ عبدالمحسن بن عبدالله الخيال، بإسهامات ولاة الأمر والمسؤولين، ووقفاتهم الدائمة مع الجمعية وتذليلهم للكثير من الصعوبات التي تعترض خدمة شباب وفتيات هذا الوطن الغالي، مشيراً إلى أن تنظيم الجمعية لهذه المناسبة الغالية على قلوبنا يأتي بهدف التخفيف من العبء والتكاليف الباهظة على كاهل العرسان، فضلاً عن تحقيق تكاتف القطاع العام والخاص والخيري في تحقيق التكافل الاجتماعي.

وكانت الجمعية التي تعد أول جمعية تقيم برنامج الزفاف الجماعي بالمملكة قد استعرضت تجربتها في حفلات الزفاف الجماعي خلال ورشة "حفلات الزفاف الجماعي بالمملكة العربية السعودية.. رؤية مستقبلية"، والتي نظمتها اللجنة التنسيقية لجمعيات التنمية الأسرية بالمملكة بالتعاون مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، كما حصلت الجمعية من خلال حفلات الزفاف الجماعي على درع التميز للمشاريع الخيرية نظير جهودها وتميزها، وتمكنها من رسم السعادة على شفاه الآلاف.

يذكر أن الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري بجدة تُعد جمعية رائدة تعمل باحترافية وابتكار لتيسير الزواج، وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة، وتنطلق أعمالها للمساهمة في تيسير الزواج والمساهمة في تأسيس حياة زوجية مستقرة من خلال شراكات فعالة وفريق عمل متميز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook