الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 آلاف طالب وطالبة يلتحقون بالفصل الصيفي في الرياض

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- خالد العبدالله:

أشاد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض محمد بن عبدالله المرشد، بالانطلاقة الدراسية المميزة في المدارس المطبقة للفصل الصيفي لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية بقسميها الفصلي ونظام المقررات.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال جولة قام بها في مدرسة الشورى الثانوية وهي إحدى المدارس المطبقة للفصل الصيفي في مدينة الرياض.

وقال المرشد، إن الإدارة قامت خلال هذا العام وفور اعتماد وزير التعليم للفصل الصيفي باعتماد 12 مدرسة ثانوية في مدينة الرياض؛ حيث تم تطبيق الفصل الصيفي في ست مدارس للبنين ومثلها للبنات بهدف معالجة حالات التعثر ومنع تراكم المواد الدراسية وإكمال متطلبات التخرج والتسريع وتقليص الهدر والفاقد التعليمي مشيراً أن الدراسة خلال الفصل الصيفي مطبقة في تعليم الرياض من اثنتي عشرة سنة حيث تفتح الإدارة كل عام مدارسها لمن يرغب من الطلاب الالتحاق بالفصل الدراسي الصيفي مهيأة كافة السبل لهم كي يحصلوا على تعليم متميز وبيئة تربوية جاذبة تحقيقاً للأهداف المرسومة من وزارة التعليم.

من جهته بين مساعد المدير العام للتعليم للشؤون المدرسية والتعليمية المشرف على النظام الفصلي بالإدارة حمد الشنيبر، أن عدد الطلاب والطالبات الملتحقين بالفصل الصيفي 4991 طالباً وطالبة منهم 4297 طالباً وطالبة يدرسون في نظام المقررات و694 طالباً وطالبة يدرسون في النظام الفصلي.

وكانت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، اعتمدت 12 مدرسة ثانوية في مدينة الرياض حيث تم تطبيق الفصل الصيفي في ست مدارس للبنين وهي ثانوية ابن باز بمكتب الشمال - الشورى بمكتب الروضة، ثانوية الشفا بمكتب الجنوب - الشاطبي بمكتب السويدي، ثانوية الأمير ناصر بن عبدالعزيز بمكتب الشرق. وثانوية الملك عبدالعزيز بمكتب العزيزية. كما تم اعتماد ست مدارس ثانوية للبنات وهي الثانوية ٣٢ بمكتب الوسط، الثانوية ٦١ بمكتب البديعة، ثانوية الأبناء الحرس الملكي بمكتب الغرب، ثانوية ٨٣ بمكتب الشمال، ثانوية ١٣٦ بمكتب الجنوب، والثانوية ١١٥ بمكتب الشفا حي انطلقت الدراسة فيها في 6 / 10 علماً أنه ستكون بداية اختبارات الفصل الصيفي يوم الأربعاء 28 / 11 / 1437هـ.

DSC_3162 DSC_3210 DSC_3188 DSC_3186 DSC_3205

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook