الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إعلان أسماء الدفعة الأولى من المرشحات للقبول في جامعة الدمام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أعلنت جامعة الدمام أمس عن الدفعة الأولى للطالبات المرشحات للقبول في مسارات السنة التحضيرية والبرامج الأخرى للعام الجامعي المقبل.

اضافة اعلان

ودعت الجامعة الطالبات المرشحات للقبول إلى سرعة إكمال إجراءات القبول إلكترونياً وذلك بالدخول على رابط " استعراض طلب سابق " من خلال بوابة القبول في موقع الجامعة وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالبة ومتابعة الطلب بالضغط على أيقونة " تحقق من حالة الطلب " مع ضرورة استكمال المعلومات المطلوبة وطباعة إشعار القبول.

وشددت الجامعة على أنه في حال عدم استكمال الإجراءات الإلكترونية للمرشحات يغلق ملف المتقدمة ويلغي طلبها، مشيرةً إلى أن فترة إجراءات قبول الدفعة الأولى للطالبات تنتهي إلكترونياً في تمام الساعة السادسة من مساء يوم السبت المقبل.

وذكر وكيل عمادة القبول والتسجيل، الدكتور تركي بن مشهور العنزي، أن الطالبات المقبولات في المسار الصحي يستوجب طباعة نموذج الفحص الطبي والاحتفاظ به لحين إجراء الفحص في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر حيث سيتم إحاطة الطالبة بموعد الفحص.

وأفاد أن المتقدمات اللاتي لم يحالفهن الحظ في هذه الدفعة يمكنهن الدخول على موقع الجامعة والضغط على أيقونة بوابة القبول ثم استعراض طلب سابق بنفس اسم المستخدم وكلمة المرور المدخلة وتنشيط طلب القبول للدخول في المنافسة في الدفعات اللاحقة، موضحاً أن عدم تنشيط طلب الالتحاق في الجامعة سيغلق ملف المتقدمة ولا يحق لها الدخول في المنافسة للدفعات التالية.

وأوضح أن النسب الموزونة الذي توقف عندها القبول للبرامج والمسارات المختلفة في الدفعة الأولى للطالبات حيث بلغت نسبة المسار الصحي 94.805 و92.799 للمسار الصحي لكليتي التمريض والصحة العامة و93.864 لمسار صحي للعلوم الطبية بالجبيل و94.200 للمسار الهندسي و88.644 للمسار العلمي و88.400 لكلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع و79.556 لكلية الآداب بالدمام و87.651 لكلية التربية بالدمام و81.535 لكلية المجتمع بالدمام و77.083 لكلية المجتمع بالقطيف و86.880 لكلية التربية بالجبيل الأقسام العلمية و82.574 لكلية التربية بالجبيل الأقسام الأدبية.

ونوه العنزي إلى أن الجامعة ستعلن يوم الأحد المقبل الدفعة الثانية للمرشحات للقبول والدفعة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة بعد المقبل، مشيراً إلى أن عمادة القبول والتسجيل تستمر في تواصلها مع المتقدمات والإجابة على كافة الاستفسارات في كل عام من خلال الرد عن طريق البريد الإلكتروني الرسمي للعمادة وعن طريق أيقونة المحادثات الفورية في بوابة القبول الإلكتروني ومن خلال مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بالجامعة والعمادة.

وبين أن العمادة تستقبل المراجعين في مكتب علاقات القبول الرجالي في رحاب الجامعة بالراكة والمراجعات بمكاتب علاقات القبول النسائية ومقراتها هي مكتب علاقات القبول الرجالي بالحرم الجامعي بالراكة ومكتب علاقات القبول النسائي بالراكة ومكتب علاقات القبول النسائي بمجمع كليات الريان ومكتب علاقات القبول النسائي بكلية التربية بالجبيل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook