الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. انتهاء التحقيق في سقوط «الطائرة الروسية» بوجود شُبهة جنائية

Russian plane crash site in central Sinai, Egypt
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أعلن وزير النقل المصري، شريف فتحي، انتهاء مرحلة التحقيق في أسباب سقوط الطائر الروسية فوق سيناء والتي سقطت في 31 أكتوبر الماضي وأسفرت عن مقتل 224 راكباً.

اضافة اعلان

من جانبها، قالت وزارة النقل الروسية: إنها تواصل التعاون مع وزارة الطيران المدني المصرية في مجال توفير الظروف الآمنة للرحلات، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء "سبوتنيك" الروسية.

وأضافت: أن المعلومات حول انتهاء مرحلة التحقيق في أسباب سقوط الطائرة الروسية فوق سيناء في أكتوبر 2015 التي أبلغنا بها خلال اللقاء مع شريف فتحي كانت مهمة جداً، مشيرة إلى أنه يتم في الوقت الحالي العمل على صياغة اتفاقية بين الحكومتين في مجال الطيران المدني.

وأشارت المعلومات الأخيرة التي كشفتها لجنة التحقيق والتي أرسلتها للنائب العام إلى شبهة جنائية في الحادث وبناء عليها قرر النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، إحالة التحقيقات في الحادث إلى نيابة أمن الدولة العليا، مضيفاً في بيان سابق له أن القرار اتخذ بعد ورود تقرير من مكتب التحقيقات الجنائية الروسية يشير إلى شبه جنائية وأن لجنة التحقيق المشكّلة من وزارة الطيران المدني، ذكرت في تقريرها المرسل للنيابة العامة أن حادث سقوط الطائرة الروسية في سيناء ينطوي على شبهة جنائية أيضاً.

وكشف التقرير الأولي للجنة التحقيق الرسمية أن البحث عن أجزاء الحطام امتد إلى أكثر من 16 كيلومتراً من موقع الحطام الرئيسي كما أظهرت أجهزة مسجلات الطيران وهي الصندوق الأسود الخاص بالمعلومات والبيانات أن خط سير رحلات الطائرة قبل وقوع الحادث بخمسة أيام كانت بين مطارات روسية ومطارات مصرية فقط وأن الرحلة التي سبقت الحادث أقلعت من مطار "سمارا" بروسيا إلى شرم الشيخ.

وكان شريف فتحي وزير الطيران المدني قد غادر القاهرة أول أمس الأحد، متوجهاً إلى روسيا لبحث استئناف حركة السياحة والطيران المتوقفة منذ حادث سقوط الطائرة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook