الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استئصال ورم حول قلب ستيني بمستشفى الملك فيصل بالطائف

Screenshot_20
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

نجح فريق جراحة الصدر بمجمع الملك فيصل الطبي بمحافظة الطائف في إنقاذ مريض ستيني من تجمع حاد للسوائل حول القلب وورم رئوي بعملية نوعية بالمنظار.

اضافة اعلان

وأوضح استشاري جراحة المناظير والصدر بالمجمع وعضو هيئة التدريس بكلية الطب بجامعة الطائف الدكتور محمد عيد محفوظ، أن المريض شُخص من قبل وحدة القلب ووحدة أمراض الصدر بالمجمع بوجود تجمع حاد للسوائل داخل الغشاء التيموري للقلب مع التهاب الغشاء التيموري ووجود ورم رئوي على الرئة وسوائل داخل الغشاء البلوري للرئة أدى إلى ضيق شديد بالتنفس وتدهور عام بالحالة الصحية للمريض.

وأضاف: " تم التعامل فوراً مع الحالة حيث خضع المريض لعمل جراحي متقدم بالمنظار عن طريق فتحتين فقط تم من خلالهم فتح نافذة بالغشاء التيموري للقلب لتفريغ لتر سوائل من حول عضلة القلب واستئصال الورم الرئوي بالمنظار مع تفريغ سوائل الرئة".

وشكر الدكتور محفوظ، رئيس وحدة أمراض الصدر الدكتور بدر الحارثي، ورئيس وحدة القلب الدكتور محمد مغربي لسرعة ومهنية التعامل مع الحالة بروح الفريق الواحد وتجنيب المريض الدخول بمضاعفات، مفيداً أن الفريق الطبي نجح - بفضل الله - من إنقاذ حياة المريض الستيني حيث تعافى بعد ثلاثة أيام من إجراء الجراحة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook