الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واشنطن بوست: الهند تحظر لليوم الثالث الصحف الورقية في كشمير

الهند
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير، إن سكان كشمير غير قادرين على الوصول للصحف الورقية لليوم الثالث على التوالي؛ بسبب حظرها من قبل حكومة رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الحظر على الصحف الورقية شمل أيضاً قطع البث عن قنوات تلفزيونية وخدمات الهاتف، في محاولة من قبل الحكومة للسيطرة على غضب المتظاهرين الكشميريين.

وأضافت أن رؤساء تحرير الصحف الورقية عبروا عن غضبهم لما يصفونه بحرب المعلومات الشاملة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس تحرير صحيفة كشميرية أن ما يحدث يمثل حصاراً معلوماتياً، فالصحف لا تمثل تهديداً للسلم، والصحف الورقية عبارة عن مؤسسات مسؤولة، متسائلاً: في غياب الصحف على أي شيء يعتمد الناس إذن للحصول على الأخبار، مؤكداً على أن هذا الحظر لا يساعد الوضع هناك.

وذكرت الصحيفة أن المظاهرات في كشمير اندلعت بعد قتل القوات الهندية لقيادي شاب في المعارضة المسلحة من حزب المجاهدين يدعى "برهان واني"؛ مما تسبب في مقتل أكثر من 33 شخصاً وإصابة المئات، في أسوأ اضطرابات يشهدها الإقليم منذ 6 سنوات.

وتحدثت عن أن قوات الأمن داهمت، السبت الماضي، مطابع وصادرت نسخ من الصحف في الإقليم، مشيرة إلى أنه مع تصاعد الانتقادات ضد الحكومة لسوء تعاملها مع الأوضاع، عبر رئيس الوزراء الهندي نارندرا مودي عن عدم سعادته لتصوير الإعلام لـ"واني" على أنه بطل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook