الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بحري» تسعى لتكوين أكبر أسطول لناقلات النفط في العالم

Screenshot_12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال رئيس قطاع النفط في الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري "بحري"، ناصر العبد الكريم، أمس، إن شركته تعتزم زيادة أسطولها من ناقلات النفط العملاقة إلى 46 بنهاية 2018 في إطار خطة طموح للنمو والتوسع في مختلف القطاعات.

اضافة اعلان

وأضاف "اليوم نحن ثاني أكبر شركة نقل بحري مالكة لناقلات النفط العملاقة بأسطول قوامه 36 ناقلة - ربما نبتعد ناقلة واحدة عن المركز الأول -، ولدينا طلبات لبناء عشر ناقلات ونستهدف مواصلة النمو."

ولم يوضح العبد الكريم الشركة التي تحتل المركز الأول كأكبر مالكة لناقلات النفط العملاقة في العالم حاليا. ولفت إلى أن بعض من الناقلات الجديدة ستستخدم لتحل محل ناقلات قائمة فيما ستستخدم الأخرى لتوسعة الأسطول.

وأصبحت بحري المزود الوحيد لخدمات الشحن بناقلات الخام العملاقة لشركة أرامكو السعودية بعدما اشترت الوحدة البحرية لشركة النفط العملاقة في صفقة أعلنت في 2012 واكتملت العام الماضي.

 وجاءت تعليقات العبد الكريم خلال مقابلة مع رويترز على هامش مؤتمر صحفي وقعت خلاله بحري اتفاقا مع الشركة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) لإنشاء صندوق استثماري بغرض شراء ناقلات نفط عملاقة تصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.
 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook