الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن.. لجنة عسكرية لاستلام صنعاء والحديدة وعمران كمرحلة أولى

Screenshot_13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

قالت مصادر في لجان المشاورات اليمنية في الكويت إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد بدأ لقاءات ثنائية مع وفدي التفاوض للتشاور حول الجدول الزمني لتنفيذ القرار 2216.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر أن المشاورات التي تستمر أسبوعين ستركز على تشكيل لجنة عسكرية لاستلام صنعاء والحديدة وعمران (المنطقة أ) كمرحلة أولى وتشمل المؤسسات والأسلحة وسحب المسلحين، وإطلاق المعتقلين، والسماح بدخول المساعدات، بحسب "عكاظ".

وأكدت المصادر أن الضمانات المكتوبة التي حصلت عليها الحكومة الشرعية من الأمم المتحدة تركز على المحاور الرئيسة للقرار الدولي 2216. ولفتت إلى أن لقاءات أمس كانت منفردة بين ولد الشيخ والوفدين، كلاً على حدة لترتيب عودة اللجان الرباعية المشتركة للجلسات اليوم (الاثنين).

وكان ولد الشيخ طالب جميع الأطراف بالوقوف أمام مسؤولياتهم واتخاذ قرارات حاسمة، مؤكداً أن هذه الجولة تعد الفرصة الأخيرة لصنع السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، موضحا أن المشاورات سترتكز بشكل رئيس على قرار مجلس الأمن 2216 والقرارات ذات الصلة كمبادرة مجلس التعاون الخليجي وآلية تنفيذها ومخرجات الحوار الوطني. ودعا إلى تثبيت الهدنة لإنجاح المشاورات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook