الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الحج: مكيفات الفريون في المشاعر للطوارئ

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

أرجع وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن، عدم استخدام التكييف بالفريون بدلا من المكيفات الصحراوية في جميع المشاعر المقدسة إلى الحاجة العالية للطاقة الكهربائية، وفقا لـ"الوطن".

اضافة اعلان

وأكد أن التكييف مستخدم في كثير من الخيام إضافة إلى تخصيص كل مؤسسة لمخيم مبرد بالفريون يستخدم للحالات الطارئة وللحجاج الذين يحتاجون لهذا التبريد، مع مراعاة مؤسسة تركيا في هذا الجانب عن بقية المؤسسات؛ لطبيعة الأجواء الباردة التي يعيشونها في أوطانهم.

وقالت مصادر مطلعة، إن مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأميركا جاهزة لاستقبال 60 ألف حاج تركي يمثلون 45 % من إجمالي حجاج المؤسسة، منوهة بأنه لم يردهم أي إشعار بخصوص الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا وتأثيرها على قدوم الحجاج، وأنهم جاهزون لتقديم كل الخدمات لحجاح بيت الله الحرام ومراعاة كل الجوانب التي يحتاج الحاج التركي لها خلال تواجدهم في حج هذا العام.

وأشار بنتن خلال اجتماعه، أمس، مع منسوبي مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا ومؤسسة جنوب شرق آسيا واطلاعه على خطط تشغيل موسم هذا الحج لعام 1437 إلى أنه تم التأكد من كل الأعمال التي سيتم تنفيذها من خطط الطوارئ والتفويج والأسورة الإلكترونية وأجهزة تتبع الحافلات.

وشدد على ضرورة الالتزام بخطط التفويج لحجاج بيت الله الحرام، وأنه تم الانتهاء من وضع الخطط الخاصة لهذا الجانب وذلك بالتعاون مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة ووزارة الداخلية على أن يتم الالتزام بشكل تام بهذه الخطط التي نسعى من خلالها بأن تظهر الخدمات الجليلة المقدمة لحجاج وهم ينعمون بها ليعودوا إلى ديارهم سالمين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة مؤسسة تركيا ومسلمي أوروبا وأمريكا طارق عنقاوي، أن المؤسسة جاهزة لاستقبال الحجاج وأنه تم تجهيز في كل مخيم خمس خيام كبيرة مكيفة مجهزة للحالات الطارئة مثل "ضربات الشمس حالات الأعياء" يتم وضعهم داخل تلك المخيمات، وأن الطاقة الاستيعابية لتلك المخيمات تستوعب 100حاج يتم تقديم كل الخدمات الطارئة لهم، مضيفا "تخدم المؤسسة 186 ألف حاج من 75 جنسية، وأن عدد مكاتب الخدمة 43 مجموعة خدمة ميدانية يعمل من خلالها أكثر من 400 مطوف.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook