الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشكلة تساقط الشعر.. الأسباب والعلاج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تساقط الشعر بكثافة يسبب بعد فترة ما يعرف بالصلع، الذي يُصيب الرجال أكثر من النساء وهو دائماً وراثي وهرموني، ويسبب للكثيرين الإحراج من مظهره ويؤثر على ثقته بنفسه.

اضافة اعلان

ويجب أن نعرف جميعاً أنه لا يوجد أي منتج يعيد الشعر مرة أخرى إلا زراعة الشعر وهي الكفيلة لاسترجاع الشعر مرة أخرى بصفة دائمة، وإليكم في هذا التقرير شرحاً لأسباب تساقط الشعر وطرق العلاج.

أسباب تساقط الشعر عند النساء:

1 - عدم تناول الفيتامينات الهامة المغذية للشعر.

2 - كثرة استخدام السشوار الذي يؤدي إلى تقصف الشعر وضعفه.

3 - الأنيميا الناتجة عن الحمل وعن فقدان الدم خلال الدورة الشهرية.

4 - تعرض الشعر لفترات طويلة للماء أو قلة تعرضه للماء.

طرق الحد من تساقط الشعر:

1 - تناول الفيتامينات المهمة لتغذية الشعر.

2 - أخذ قسط كافٍ من النوم.

3 - تجنب استخدام السشوار بكثرة.

4 - استخدام الشامبوهات المغذية للشعر.

ماذا تعني زراعة شعر؟

لا نستطيع القول بأنه عملية جراحية، ولكنه إجراء يتم منذ سنة 1950.. يتم فيه استئصال الشعرة من جذورها من آخر الرأس ونزرعه في مقدمه الرأس في المكان الخالي من الشعر، هذا الإجراء يتم بتخدير موضعي لفروة الرأس فقط.. والشخص يكون مستيقظاً وفي كامل وعيه..

أنواع زراعة الشعر:

توجد طريقتان لأخذ الشعرة من جذورها حتى يتم زرعها في مقدمه الرأس..

الطريقة الأولى لزراعة الشعر: وتسمى طريقة الشريحة لزراعة الشعر follicular unit transplantation (FUT) وهي التي يؤخذ فيها شريحة صغيرة من آخر الرأس، ويتم تقسيمها إلى شرائح صغيرة جداً بحيث كل شريحة تحتوي على شعرة واحدة أو شعرتين فقط تحت ميكروسكوب مخصص لذلك.

الطريقة الثانية لزراعة الشعر: وهي الأحدث والتي يتم العمل بها حالياً، وتسمى طريقة الاقتطاف غير الجراحية لزراعة الشعر الطبيعي follicular unit extraction (FUE). ويتم الاستعانة بجهاز يقوم بسحب شعرة واحدة من جذورها مع البصيلة لزرعها بطريقة مباشرة في الجزء المطلوب.. بمجرد إخراج الشعرة من جذورها يتم زرعها في الطريقتين بنفس الطريقة.. وهي عمل ثقوب صغيرة جداً في الجزء المراد والتي يتراوح عددها من مئات إلى آلاف البصيلات وهي عملية طويلة نسبياً؛ لأنه يتم زرع هذه البصيلات واحدة تلو الأخرى.

 النتائج المرجوة من إجراء زراعة الشعر:

جميع البصيلات التي تم زرعها تنبت ويظهر الشعر في المكان المطلوب خلال شهر إلى شهرين، ويعود الشعر إلى مقدمة الرأس مرة أخرى خلال مدة لا تزيد عن 6 أشهر والتي ينمو فيها الشعر بالكامل ليأخذ طوله الطبيعي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook