الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

‫الداخلية الكويتية تضبط مواطناً سعودياً تخصص وشركاؤه في سرقة كابلات الكهرباء‬

4b15ef6231
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تمكنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الكويتي، اليوم، من ضبط مواطن سعودي بتهمة سرقة كابلات، وأعمدة الكهرباء، بحسب بيان الداخلية الكويتية.

اضافة اعلان

وقالت الإدارة العامة للمباحث الجنائية بالجهراء في الكويت، إنه بعد ورود عدة بلاغات عن سرقة أعمدة الإنارة على الطرقات السريعة، وأعمدة الشبكات الكهربائية، والكابلات التابعة لوزارة الكهرباء والماء، كثفت تحرياتها في المناطق التي شهدت حوادث مماثلة وسيرت دوريات للكشف عن الجناة إلى أن رصدت المركبة المشتبه بها والتي لم تكن تحمل لوحات مرورية.

وتابعت: أن قائدها كان مستغرقاً في ارتكاب جريمته بتقطيع عمود كهرباء، وما إن لاحظ دورية المباحث مقبلة باتجاهه حتى حاول الفرار باستخدام مركبته، إلا أن رجال المباحث استطاعوا استيقاف المركبة.

وأشارت إلى أن المركبة كان بها اثنان لاذا بالفرار على قدميهما، ودخلا إلى إحدى المزارع في موقع الحدث، وبعد اتخاذ الإجراء القانوني تم تفتيشها إلا أنه لم يعثر لهما على أثر بها، وبتفتيش المركبة تم العثور على الأدوات المستخدمة في السرقات.

وفحصت الأجهزة المختصة الأدلة التي تركها المتهمان وتبين أن المتهم مواطن سعودي يُدعى، «س.ج» يبلغ من العمر 29 عاماً؛ حيث تمكن رجال المباحث من ضبطه في منطقة الصليبخات، فيما بينت التحريات ضلوعه في تنفيذ عدة جرائم أخرى.

وأوضحت الإدارة، أن المتهم حال مواجهته بالتهم المنسوبة إليه أقر واعترف بارتكابه لها، وأفاد أن المركبة المضبوطة في موقع الحدث والأدوات التي وجدت بها تخصه لاستخدامها في أغراض السرقة، مؤكداً أنه باع حصيلته من السرقات في السكراب.

وأوضحت الإدارة أن المتهم أُحيل إلى الجهات المختصة لمباشرة الإجراءات القانونية بحقه، كما جار ضبط شركائه في الجرائم المنسوبة إليه.

4b15ef6231 31f5f02eb8 1b76a2d6ef 900x450_uploads,2016,07,17,bd1a83f29e

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook