الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 علامات للسكتة الدماغية المبكرة

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

على الرغم أن السكتة الدماغية تحدث بنسبة كبيرة لمن هم بعمر 65 عاماً فأكثر، إلا أن حوالى 10% أو يزيد من المصابين بالسكتة الدماغية هم بعمر أقل من 45 عاماً، وخطر إصابة النساء أكبر من الرجال، وهذه النسبة ليست بالأمر الذي يُستهان به.

اضافة اعلان

وفي هذا الشأن نقدم لكم خمس 5 علامات مهمة للسكتة الدماغية المبكرة وهي كالآتي:

1- ضعف أو خدر "شلل" في جانب واحد من الجسد:

تفقد فجأة الحيوية، أو تصبح غير قادر على الشعور بجزء من أحد جانبي جسدك، فهذا يعد مؤشراً نموذجي للسكتة الدماغية، وربما في الذراع أو القدم، جزء واحد من وجهك قد يتخدر أيضاً.

2- إذا شعرت بمشكلة أثناء التحدث:

خطابك ربما يكون مدغم "الكلام متداخل"، أو تجد صعوبة في الحصول على الكلمات ببساطة.

3- الشعور بصداع شديد للغاية:

ويحدث هذا عند الحصول على السكتة الدماغية النزيفية، وتعتبر السكتة الدماغية النزيفية بقدر كبير أقل انتظاماً من السكتات الدماغية الإقفارية، وتتمثل في 10 بالمائة من السكتات الدماغية، على الرغم من أن معدل الموت بسببها أكبر.

4- تفقد بعضاً من رؤيتك:

مثل فقد النظر في عين واحدة، وربما تفقد نفس مجال الرؤية في كلتا العينين، على سبيل المثال: لا يمكن لاحد العينين أن ترى نفس الجانب، مع الوضع في الاعتبار أن مقلة العين، والرؤية لن تكون بخير على الإطلاق.

5-  إذا حدث لك واحد أو اثنين من تلك الأعراض مسبقاً:

إذا واجهت واحدًا أو اثنين من تلك الأعراض مسبقاً فينبغي التوجه السريع للمركز الطبي، فالبداية المفاجأة لهذه العلامات الملحوظة، تعتبر مؤشرا قويا لك للذهاب لأقرب مركز صحي في الحال، فهذه العلامات تتطور بسرعة، ليس من الضروري أن تظهر كل تلك العلامات معاً لتبرير المرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook