الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القصيم.. إطلاق برنامج التوعية الأمنية للشباب ضمن حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب

image1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - بريدة:

يطلق المكتب الرئيسي للهيئة العامة للرياضة بمنطقة القصيم برنامج التوعية الأمنية خلال الفترة من 12 إلى 18 شوال1437 هـ، بمشاركة 50 شاباً من مختلف مناطق المملكة بإشراف وكالة شؤون الشباب بالهيئة العامة للرياضة، وذلك ضمن الجهود التي يقودها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم في حملة التضامن الوطني ضد الإرهاب والفكر الضال.

اضافة اعلان

وأوضح وكيل شؤون الشباب بالهيئة العامة للرياضة الأستاذ عبدالإله الدلاك أن مثل هذه البرامج هي من أولويات الخطة العامة لإدارة النشاطات الشبابية التي تقام على مستوى المملكة وهي موجهة للشباب لمواجهة هذه الأفكار.

وقال الدلاك: إن تميز القصيم بوجود الحملة التي أطلقها سمو أمير المنطقة والبيئة المهيأة للعمل دفع هيئة الرياضة إلى المضي قدماً لإقامة مثل هذه البرامج النوعية.

من جهته، قال مدير مكتب الهيئة بالقصيم الأستاذ عبدالعزيز السناني: إن دورنا بالهيئة مهم في حماية الشباب وتوعيتهم بإقامة مثل هذه البرامج والفعاليات الموجهة للشباب، وحمايتهم من الأفكار الضالة والدخيلة على مجتمعنا وإقامة البرامج التوعوية والإرشادية بالتعاون مع الجهات الأمنية بالمنطقة.

وأوضح أنها تتضمن عدداً من الجلسات التدريبية بعنوان: المواطنة الصالحة ودور الشباب في تحقيق الأمن، وكذلك تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الفكر وطريقة التعامل معه، وكذلك تعزيز الأمن الفكري.

وأكد السناني: أن المشاركين سيقومون بزيارة لشرطة منطقة القصيم والاطلاع على أقسامها، وسيلتقون بمدير شرطة القصيم اللواء بدر الطالب، والاستماع لتوجيهاته في مكافحة الإرهاب، ودور الشباب في ذلك، إضافة لزيارة المعرض الوقائي لمكافحة المخدرات وإدارة سجون القصيم في ظل اهتمام ومتابعة سمو أمير المنطقة، ومتابعة متواصلة من قبل سمو رئيس الهيئة العامة للرياضة؛ لتحقيق تطلعات القيادة بما فيه حماية الشباب ومصلحة الوطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook