الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«معادلة الشهادات» بدول مجلس التعاون تبحث معايير تقييم المؤهلات العلمية التخصصية

21_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

بدأت أعمال الاجتماع الحادي عشر للفريق الفني لمعادلة شهادات التعليم العالي في دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأربعاء، بحضور مسؤولين ومختصين من الأمانة العامة لمجلس التعاون، وإدارات معادلة المؤهلات الدراسية بدول المجلس.

اضافة اعلان

وناقش الفريق الفني الأهداف والضوابط والمعايير الاسترشادية لتقييم المؤهلات العلمية التخصصية الطبية والصحية والهندسية، والتي تم اعتمادها من قبل المجلس الأعلى لمجلس التعاون والأمانة العامة للمجلس، بالإضافة إلى أنه تمت مناقشة الضوابط والمعايير للدراسة بنظام التعليم عن بعد أو الانتساب، وفقاً لوكالة الأنباء العمانية.

ووجه الفريق الدول الأعضاء إلى الاستفادة من الدول التي كانت لها تجربة سابقة في وضع هذه المعايير، كتجربة سلطنة عمان، وتجربة دولة الإمارات العربية المتحدة، وأيضاً ناقش الفريق الفني أهم مستجدات الموقع الإلكتروني الموحد للجنة الرئيسية لمعادلة الشهادات لدول المجلس.

وناقش الفريق الفني كذلك عدداً من قرارات الاجتماع السابق للجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي بدول المجلس، ووضع آلية مشتركة في الاعتماد الأكاديمي ومعادلة الشهادات، حيث تقرر بعد مناقشات بين اللجنة التنسيقية للاعتماد الأكاديمي ولجنة رؤساء لجان معادلة شهادات التعليم العالي إيقاف العمل بإيجاد آلية مشتركة للجنتين؛ وذلك نظراً لإنشاء مكتب للشبكة الخليجية لضمان الجودة وإنهاء أعمال لجنة الاعتماد الأكاديمي، وشجعت الأمانة العامة هيئات الاعتماد الوطنية والجهات المسؤولة عنها في دول المجلس على تبادل التجارب والخبرات فيما بينها، فيما يتعلق بالاعتماد الأكاديمي، بما يعزز دورها الوطني.

ويختتم الفريق الفني أعمال الاجتماع، غداً الخميس، حيث ستتم مناقشة إجراءات جهات التعليم العالي في مجال مكافحة الشهادات الوهمية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook