الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامع طوكيو: 5 يابانيين يشهرون إسلامهم شهرياً

p8-muslims-a-20160714-870x580
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "جابان تايمز" اليابانية، في تقرير، إن اليابان تشهد زيادة في معتنقي الإسلام، مشيرة إلى أن أغلبيتهم يدخلون الإسلام قبل الزواج من مسلمين أجانب.

اضافة اعلان

وأبرزت الصحيفة تصريحاً أدلى به "شيجرو شيموياما" المتحدث باسم جامع طوكيو لصحيفة "نيبون نيوز" في 2013م، وهو أحد اليابانيين معتنقي الإسلام، أشار فيه إلى أن نحو 5 يابانيين يدخلون الإسلام شهرياً.

وتحدثت الصحيفة عن أن مسجد "كوبي" هو أقدم مسجد بُني في اليابان عام 1935م، إلا أن جامع طوكيو الذي بُني على طراز مشابه للمسجد الأزرق في إسطنبول يعد أكبر مسجد في اليابان.

وكشفت عن أن اليابان بها حالياً أكثر من 80 مسجداً معظمها في المدن الكبرى التي يتواجد بها عدد كبير من المغتربين المسلمين مثل: طوكيو، وأوساكا، وناجويا، ويوكوهاما.

وذكرت الصحيفة أن عدد المسلمين شهد زيادة كبيرة في اليابان خلال العقود القليلة الماضية، وسط توقعات بتواجد 100 ألف مسلم في اليابان، 90% منهم من جنسيات أجنبية، فحوالي 36 ألفاً من الإندونيسيين، و11 ألفاً من البنجلاديشيين، و13 ألفاً من الباكستانيين الذين يقيمون في اليابان، في حين أن عدد المتحولين للإسلام من اليابانيين يمثل 10% من مجموع المسلمين المتواجدين في اليابان.

وذكرت أن أشهر مسلمي اليابان هو بطل المصارعة اليابانية الشهير ورمزها في البلاد "أنطونيو إينوكي" الذي تحول للإسلام في تسعينيات القرن الماضي وغير اسمه إلى "محمد حسين إينوكي" وهو الأمر الذي لم يكشف عنه علناً إلا مؤخراً.

وتحدثت عن أن "إينوكي" يمثل رمزاً للتسامح الديني ويستمر في وضع بصمته كسفير للسلام العالمي على الساحة العالمية.

وذكرت الصحيفة أن المسلمين في اليابان يشعرون بأنهم تحت مراقبة مستمرة من قبل الشرطة هناك.

كانت تسريبات أشارت إلى أن الشرطة جمعت معلومات عن 72 ألف مسلم، من بينها معلومات شخصية كالحسابات البنكية، وبيانات جوازات السفر، وتحركاتهم، كما زرعت الشرطة كاميرات مراقبة في بعض المساجد، واستخدمت عملاء سريين للتسلل داخل المنظمات الإسلامية، والمطاعم، ومحلات بيع اللحوم الحلال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook