الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تفرق بين أنواع القهوة المختلفة حول العالم

Iced coffee
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تختلف أنواع تحضير القهوة من بلد إلى بلد حول العالم، باختلاف الطبائع والعادات والأمزجة، هذا المشروب اللذيذ الذي فرض نفسه ليحتل قائمة أفضل المشروبات عالمياً.

اضافة اعلان

وتعد القهوة المشروب الثاني على مستوى العالم بعد الماء، تتناولها الشعوب بأشكال ومذاقات مختلفة، حيث يتم استهلاك نحو ملياري كوب من القهوة يومياً، حتى أن فنجان القهوة أصبح صديق المفكرين ومحل دراسة الباحثين ووسيلة الملايين لاقتناص ساعات من التركيز صباحاً.

لكن الغريب أن محبي القهوة مخلصون لنوع أو اثنين على الأكثر، والبعض يقف حائراً أمام قائمة المشروبات المحببة من القهوة، فهل تعرف الفرق بين أنواع القهوة المختلفة؟

اللاتيه: يتكون مشروب اللاتيه من القهوة والحليب الساخن الذي يتم تبخيره، بحيث يقدم 1/3 الكوب من الإسبرسو "القهوة المركزة"، و2/3 من الحليب الساخن ورغوة الحليب Frothy Milk لا يجب أن تتجاوز 5 ملم، أي طبقة خفيفة تطفو فوق سطح المشروب، بحسب النسخة الأمريكية للاتيه.

الكابتشينو: هو المشروب المفضل لدى الكثيرين، لكنهم الذين يرحبون بقليل من الإسبرسو ومزيد من الحليب والرغوة التي لا يجب أن تقل عن 2 سم، هذه الطبقة الثخينة من الرغوة يجب أن يتم تحضريها بتسخين الحليب في مستوى مناسب من الحرارة لا يتجاوز 140 فهرنهايت (60 درجة مئوية)، حتى تتكون فقاعات صغيرة من رغوة الحليب اللذيذة.

للكابتشينو أنواع كثيرة مثل Chiaro ويعرف أيضاً Light Cappuccino أو Wet Cappuccino حيث تزيد نسبة الحليب قليلاً وتقل الرغوة مقارنة بالكابتشينو التقليدي، أما Cappuccino Scuro ويعرف أيضاً Dark Cappuccino أو Dry Cappuccino فيزيد سمك الرغوة ويقل الحليب عن الكابتشينو المعتاد.

أما فريدو كابتشينو فهو النسخة الباردة من الكابتشينو، حيث يُضاف مقدار قليل من رغوة الحليب الباردة.

الفرابتشينو: مقاهي ستاربكس صاحبة اختراع الفرابتشينو الذي يجمع بين Frappe وهو مزيج من الثلج والميلك شيك الكثيف، وبين قهوة الإسبرسو والكراميل.

الموكا: هو الاختراع المفضل لهواة القهوة والشيكولاته، فهو يشبه اللاتيه إلى حد كبير لكنه يحضر بوضع مسحوق الشيكولاته أولاً، ثم يمزج معها الإسبرسو والحليب ثم الكريمة المخفوقة أو رغوة الحليب، ويمكن أن تضاف الشكولاته البيضاء أوDark Chocolate، وكثيراً ما تضيف المقاهي الشهيرة الكريمة والقرفة المطحونة أو مسحوق الكاكاو للتزيين.

الأميريكانو: القهوة الأمريكية الشهيرة لا يضاف إليها الحليب، فقط مقدار ¼ الفنجان إسبرسو ويضاف إليه الماء الساخن.

كافية ماكياتو: هو النوع من المشروبات لهواة الإسبرسو، لكن يضاف إليه قدر قليل من الحليب.

كون بانا Con Panna: هذا النوع من القهوة قريب إلى حد كبير بالكافية ماكياتو، لكن يتم تحضيره بإضافة الكريمة المخفوقة على مقدار أو مقدارين من الإسبرسو.

   
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook