الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المقبل عن "الطائرة الماليزية": إن تك مثقال حبة من خردل يأتِ بها الله (فيديو)

Untitled-1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تعليقاً على واقعة سقوط الطائرة الماليزية، وفشل أجهزة الرصد التي استخدمتها كبرى الدول في العالم للبحث عنها، أبدى الشيخ عمر بن عبدالله المقبل اندهاشه من الحادث الذي أظهر ضعف قدرات البشر المحدودة مقارنة بالله سبحانه وتعالى.

اضافة اعلان

وقال خلال خطبة الجمعة اليوم: إن من رحمة الله بعباده أن يُقدّر الأمور والأحداث، ما يزداد بها الخلق إيماناً، وفقهاً بأسمائه وصفاته، وما له من الكمالات التي لا حد لها، وذلك بعد تداول أخبار عالمية عن قصة سقوط الطائرة الماليزية التي لم يستطيع أحد العثور عليها حتى الآن.

وأضاف الأستاذ المشارك في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية بجامعة القصيم، مستغرباً، "وبعد ذلك يقال إن المؤشرات تدل أنه عُثر عليها في المحيط الهندي.. سبحان الله.. أيام متواصلة في البحث، تعاون دولي وأجهزة رصد وأنظمة تحكم، وفي الأخير، لا يُعثر عليها كلية بل أجزاء منها".

واستمر الشيخ عمر المقبل، في خطبته، قائلاً: طائرة في هذا البحر الضخم وفي محيط مكشوف، وعلى الرغم من بحث القوى العالمية التي لا تفوت عليها مراقبة شخص في العالم، لا يستطيعون العثور عليها.

وتأكيداً على قدرة الله تعالى، وضعف قدرات البشر، استشهد بقول الله تعالى: "يا بني إنها إن تك مثقال حبة من خردل فتكن في صخرة أو في السماوات أو في الأرض يأت بها الله إن الله لطيف خبير"، فيما عقّب على الآية، إنها حبة من خردل وتذهب ليس في الأرض، بل في السماوات، وكم هو حجم السماوات وأعداد المجرات التي تحتاج إلى ملايين السنين الضوئية للوصول إليها؟

وانتهى مقطع الفيديو الذي نشر جزءاً من خطبة الشيخ، ببعض التوجيهات التي يجب على كل ولي أمر أن يلتزم بها تجاه أبناءه، حيث قال "المقبل": ألا ما أحوجنا أيها الآباء لنستثمر هذا الحدث في تربية أبنائنا على أمثال هذا المعاني العظيمة، والوصايا الجليلة.. فوالله لو امتلأت قلوبنا وقلوب أولادنا بمراقبة الله لكنا على حال أخرى.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook