الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"صحة جدة" تستنفر عقب تسجيل أول إصابة بـ"كورونا" في المحافظة

وزارة الصحة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - جدة:

استنفرت الشؤون الصحية بمحافظة جدة، عقب تسجيل أول حالة كورونا بمستشفيات وزارة الصحة في جدة.

اضافة اعلان

وفي بيانٍ، أوضح مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، الدكتور سامي بن محمد باداود، تسجيل أول حالة كورونا بمستشفيات وزارة الصحة بجدة، لشاب سعودي عشريني، تعرض لالتهاب في الصدر، وأدخل العناية المركزة بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة، وتم عمل الفحوصات المخبرية الكاملة له، وتم التأكد من الفحوصات المخبرية بالمختبر الإقليمي لفحص أكثر من فيروس للحالة، حيث ثبت أخيرًا أن الحالة تحمل فيروس كورونا.

وقال: "بناء عليه تم فحص جميع المخالطين لذوي المريض، وتبين أن نتيجة جميع المخالطين له سلبية للفيروس، والتي لم تظهر نتيجة إيجابية حتى الآن، واتضح أن المصاب قام بزيارة أقاربه بقرية العارضية منذ أسبوع، وتم توجيه استقصاء وبائي للقرية لرصد الوضع الوبائي هناك، حيث اتضح بعد فحص أقارب المريض سلبية النتائج ولله الحمد".

وأضاف البيان: "كما تم التنسيق مع مستشفى الملك فيصل التخصصي؛ لتكوين فريق طبي مشترك من استشاري عناية مركزة واستشاري أمراض وبائية؛ لمتابعة الإجراءات العلاجية للمريض، والمشاركة في أي توصيات علاجية لحالته".

وأوضح أنه "تم استنفار العاملين بالمختبر الإقليمي للعمل على مدار الساعة خلال عطلة نهاية الأسبوع؛ لاستكمال فحوصات جميع العاملين المتواجدين بالمستشفى، حيث تبين سلبية نتائج المخالطين المباشرين للحالة، وجارٍ العمل على استكمال بعض الفحوصات الأخرى"، مشيرًا إلى أن المستشفى تتخذ كافة التدابير الاحتياطية الوقائية وفق المعايير الدولية لمثل هذه الحالات.

___________

إصابة جديدة بفيروس (كورونا) في جدة

تواصل- جدة:

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل حالة جديدة للإصابة بفيروس "كورونا" المسبب لمتلازمة الشرق اﻷوسط التنفسية MERS-CoV، لمواطن يبلغ من العمر 26 عاما بمحافظة جدة، ويتلقى العلاج في العناية المركزة.

وترفع هذه الحالة عدد المصابين بالفيروس في المملكة منذ شوال 1433 (سبتمبر 2012) إلى 163، توفي منهم 64 حالة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook