السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قتله الأمن الإيراني.. الأحوازيون يشيعون جثمان حسام الدبات

حسام دبات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ وكالات:

شيعت جموع غفيرة في مدينة السوس الأحوازية، صباح اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد حسام شنان الدبات، الذي استشهد يوم الجمعة الماضية في أحد مستشفيات مدينة الأحواز العاصمة؛ بعد إصابته برصاص قوات الأمن الإيراني قبل 19 يوماً، وذلك لمواراته الثرى في مقبرة الخضرة بالمدينة.

اضافة اعلان

وأفادت مصادر الموقع الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز "أحوازنا" عن انطلاق مسيرة حاشدة في حي الثورة بعد وصول أنباء استشهاد أحد المواطنين الأحوازيين برصاص الأمن الإيراني وجرح آخرين، فضلاً عن اعتقال العشرات من المواطنين الأحوازيين والزج بهم في السجون.

وذكرت المصادر ذاتها أن والد الشهيد قد رفض دفنه إلا بعد القصاص من قاتليه لكن إصرار قبيلته وأقاربه حال دون ذلك.

وكانت قوات الأمن الإيراني قد صعدت خلال الفترة الأخيرة من استخدامها للعنف المفرط وذلك باستخدام الرصاص الحي ضد المواطنين مما يُنذر بموجة جديدة من الإرهاب الإيراني قد تطال العديد من النشطاء الأحوازيين.

وأضافت المصادر أن حسام شنان البالغ من العمر 23 ربيعاً أُصيب خلال اشتباكات مسلحة وقعت في قرية بيت حنوش غرب قضاء السوس في شمال الأحواز يوم 23 يونيو، وذلك بعد ما حاولت قوات المخابرات تساندها قوات الأمن اعتقاله.

وتتهم السلطات الإيرانية حسام شنان بالمشاركة في الهجوم على ملالي الحوزة الصفوية الذين كانوا مجتمعين في غابة الكرخة (زورة حتة) في يوم 18 أبريل الماضي حيث تعرضوا للضرب من قبل مجهولين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook