الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تتعامل مع "التوَحُّد".. حملة تطوعية بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض

52045
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

تنظم مدينة الملك سعود الطبية وفريق "إتيان" التطوعي بالرياض حملة تحت عنوان "كُن معي" في الثاني من جمادى الآخرة المقبل للتوعية باضطرابات "التوَحُّد" وتعريف المجتمع به وكيفية التعايش معه.

اضافة اعلان

تدشن الحملة بالقاعة الكبرى في مدينة الملك سعود الطبية بافتتاح المشرف العام على المدينة الدكتور صالح التميمي وبحضور نخبة من رجال الأعمال والمجتمع والمتخصصين والمهتمين بمجال التوحد سواء على الجانب العلمي والثقافي أو على الجانب الاجتماعي.

تنتقل الحملة بكاملها إلى "غرناطة مول" في الثالث والرابع من جمادى الآخرة حيث تسلط الضوء ميدانياً على تعزيز الوعي لدى كافة فئات المجتمع من خلال العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة وعدداً من الأركان التعريفية يأتي في مقدمتها التجربة الفريدة للتعرف على معاناة الشخص التوحدي بطريقة "المحاكاة".

وتهدف هذه التجربة إلى دفع الناس نحو الإحساس بمصابي التوحد وأهمية اكتشاف قدراتهم الخاصة وفتح المجال لهم للمشاركة والاستفادة من هذه القدرات الاستثنائية وتوظيفها في المكان المناسب.

ويتم عرض ركن خاص بمبدعي التوحد ممن لهم قدرات ومواهب في مجالات مختلفة ورسم انطباع بأن فيهم متميزين كما الأشخاص الأسوياء.

وتختتم الأركان بركن "تعديل السلوك" والذي يقوم عليه عدد من أخصائيي اضطراب التوحد وكيفية التعامل مع الطفل التوحدي وطرق التواصل معه، إضافة لعرض بعض الصور لشخصيات شهيرة أبدعت وتميزت في مجالها محلياً وإقليمياً وعالمياً وهم بالأساس مصابون بالتوحد.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook