الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"هيئة الغذاء" لـ "الصحة": أسعار الدواء ليست مسؤوليتنا

49922_1_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

في رد سريع على إلقاء وزارة الصحة بمسؤولية ارتفاع أسعار الأدوية على الهيئة العامة للغذاء والدواء، نفت الهيئة أن تكون هي الجهة المسؤولة عن مراقبة أسعار بيع الأدوية في الصيدليات.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور صالح باوزير نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الدواء بالهيئة إن مهام المراقبة ومنح الصيدليات التراخيص لم تنقلها وزارة الصحة إلى الهيئة حتى الآن، مشيراً إلى أن مسؤولية الرقابة على أسعار الأدوية تقع على كاهل وزارة الصحة في الوقت الراهن، وهي لا ترغب في أن تمنح هذه المهام للهيئة.

وقال – بحسب "الاقتصادية" - إنه تم نقل كل المهام المتعلقة باللائحة التنفيذية لنظام المنشآت والمستحضرات الصيدلانية من وزارة الصحة إلى الهيئة ما عدا منح التراخيص ومراقبة الصيدليات فهي ما زالت تقع ضمن مسؤوليات وزارة الصحة.

يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه وزارة الصحة على لسان وكيلها للخدمات العلاجية الدكتور عبد العزيز الحميضي أن وزارته ليست معنية بأسعار الأدوية وأن هذه المهمة تتبع هيئة الغذاء والدواء، وذلك في الوقت الذي نصت فيه المادة الـ 12 من اللائحة التنفيذية لنظام المنشآت الصحية والمستحضرات الصيدلانية بأن تعمل وزارة الصحة على مراجعة أسعار الأدوية في الصيدليات على فترات منتظمة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook