الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء التسجيل في الكليات التقنية عبر البوابة الإلكترونية الموحدة للقبول

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

بدأت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، استقبال طلبات المتقدمين والمتقدمات على برامج الدبلوم في الكليات التقنية للفصل التدريبي الأول من العام التدريبي 1437-1438هـ عبر البوابة الالكترونية الموحدة للقبول والتسجيل.

اضافة اعلان

ويستهدف القبول الذي يستمر حتى 22 من شهر ذي القعدة القادم خريجي وخريجات الثانوية العامة أو ما يعادلها وذلك في (36) كلية للبنين و (18) كلية للبنات في كافة مناطق المملكة والمشتملة على العديد من التخصصات التقنية.

وأوضح نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد بن محمد الزهراني، أن البرنامج التدريبي في الكليات يهدف إلى تخريج الكوادر الوطنية المؤهلة علمياً وعملياً للعمل في المجالات الفنية الوسطى التي تسهم بشكل مباشر في بناء الاقتصاد الوطني،مفيداً أن مدة التدريب ستكون سنتين ونصف للجميع في عدة مجالات للبنين والبنات، ويُمنح الخريجون الشهادة الجامعية المتوسطة في نهاية البرنامج.

وأكد الزهراني أنه نظير الإقبال المتزايد على برامج التدريب التقني والمهني عملت المؤسسة على التوسع في تقديم البرامج بهدف زيادة في الطاقة الاستيعابية للمتدربين والمتدربات في تلك الكليات حيث سيتم هذا العام تشغيل (43) فرعاً للكليات في مختلف مناطق المملكة ستعمل على تقديم البرامج التقنية والمهنية للراغبين فيها من أبناء وبنات الوطن.

وأفاد أن المتدرب والمتدربة سيحصلون على العديد من المزايا خلال فترة الالتحاق بالبرنامج تشتمل على مكافأة شهرية مقدارها ألف ريال مع توفير العُدد والخامات والأدوات التدريبية مجاناً في الوحدات التدريبية ومزاولة الأنشطة العلمية والرياضية والاجتماعية المختلفة، لافتاً إلى توفر دعم للخريجين والخريجات من قبل معهد ريادة الأعمال لمشاريعهم بعد التخرج.

يذكر أن عدد المتقدمين على الكليات التقنية العام الماضي بلغ (131507) متقدم، قُبل منهم (50070) متدرباً، في حين بلغ عدد المتقدمات إلكترونياً على الكليات التقنية للبنات (46916) قُبل منهن (10535) متدربة حسب إمكانية الطاقة الاستيعابية في الكليات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook