الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدف» و«الجامعة الإلكترونية» يوقعان اتفاقية لتأهيل الطلاب والباحثين عن عمل

الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

وقّع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) والجامعة السعودية الإلكترونية في مقر الصندوق بالرياض، اليوم الاثنين، اتفاقية تعاون في مجال التدريب الإلكتروني وبناء المحتوى الرقمي بما يخدم سوق العمل ومتطلبات الاقتصاد الوطني، وذلك انطلاقاً من الرؤية المشتركة بين "هدف" والجامعة نحو تحقيق رؤية المملكة 2030.

اضافة اعلان

وقال الدكتور عبدالكريم بن حمد النجيدي، مدير عام "هدف": إن اتفاقية التعاون تتضمن العديد من المجالات، منها: بناء برامج تدريبية لتطوير المهارات الوظيفية للشباب السعودي من الباحثين عن العمل ومن هم على رأس العمل، وبناء برامج تدريبية متخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، وبناء مسارات تدريبية معتمدة منتهية بشهادات علمية تحقق شروط الإطار الوطني للمؤهلات، وبناء برامج تدريبية مخصصة لشرائح المجتمع المستهدفة ببرامج التنمية الاجتماعية.

ودعا "النجيدي" جميع الشباب إلى الاستفادة من الدورات التي يقدمها البرنامج والتي تأتي متزامنة مع فترة الإجازة الصيفية، واستغلال أيام الإجازة بما يعود بالمنفعة وإكسابهم الخبرة التي تؤهلهم وتنمي قدراتهم لسوق العمل.

ويعد برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني بداية لتفعيل التعاون بين "هدف" والجامعة، ومن المقرر أن يبدأ التسجيل فيه الأحد المقبل (12 شوال 1437 هـ)، وتبدأ الدورات التدريبية في البرنامج 19 شوال 1437 هـ.

ويهدف برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني إلى رفع المستوى المهاري للمستفيدين من الطلاب والباحثين عن عمل، لإكسابهم الخبرات وتهيئتهم لبيئة العمل من خلال باقة من البرامج التدريبية المعتمدة من الجامعة السعودية الإلكترونية عبر المنصات التعليمية المعتمدة والمستخدمة في الجامعة السعودية الإلكترونية ودروب والتي تعد مبادرة وطنية من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وتتميز بحِزم من التدريب النوعي والمتخصص.

ويحتوي برنامج المخيم الصيفي الإلكتروني إحدى عشر دورة تدريبية، تشمل: مهارات الاتصال ومهارات التفاوض ومهارات استخدام الحاسب ومهارات البيع ومهارات التسويق الإلكتروني ومهارات السكرتارية ومهارات البحث عن وظيفة والمهارات القيادية والإشرافية وإدارة المحتوى الرقمي وإدارة الموارد البشرية وتستمر كل دورة من هذه الدورات أسبوعين، إضافة إلى برنامج تنمية المهارة اللغوية في اللغة الإنجليزية لمدة ثمانية أسابيع.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook