الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة نائب إيراني ومقتل سائقه بهجوم مسلح غربي البلاد

حشمت الله فلاحت بيشه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أُصيب النائب في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، وقُتل سائقه، اليوم الأحد، إثر تعرض سيارتهما لهجوم مسلح، في محافظة "كرمانشاه"، ذات الغالبية الكردية، غربي البلاد.

اضافة اعلان

ونقلت كالة أنباء الطلبة الإيرانية "إسنا"، عن مدير شرطة المحافظة، بهرام فضل زاد، قوله: إن مجهولين أطلقوا النار على "فلاحت بيشه" (نائب عن مدينة إسلام أباد/ غرب)، أثناء زيارته برفقة مسؤولين محليين للمحافظة.

وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة فلاحت بيشه، ومقتل سائقه، بالإضافة إلى إصابة قائم مقام مدينة "دالاهو" (بذات المحافظة) خلال الحادث نفسه، دون مزيد من التفاصيل.

في السياق ذاته، أفاد النائب عن قضاء "قصر شيرين" التابع للمحافظة ذاتها، فرهاد تاجري، لوكالة "إرنا" الرسمية، أن المهاجمين الذين نفذوا محاولة الاغتيال، أحرقوا سيارتهم قبل أن يلوذوا بالفرار.

من جانبه، لفت النائب عن ذات المحافظة، أحمد سفري، خلال تصريح لنفس الوكالة، أن المهاجمين ينتمون لتنظيم "بيجاك" الذراع الإيرانية لمنظمة "بي كا كا" الإرهابية.

يشار إلى أن عناصر من قوات الحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني وتنظيم "بيجاك"، المصنف بأنه "إرهابي" من قبل طهران وواشنطن أيضاً، نفذوا هجمات ضد جنود إيرانيين في مناطق شمال غربي إيران، اعتباراً من 15 يونيو الماضي، وأسفرت الاشتباكات عن مقتل العشرات من الجانبين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook