الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جندي صهيوني يطلق النار على مستوطن ظنّ أنه فلسطيني

sport_1468170868
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أُصيب مستوطن يهودي بجروح، بعد إطلاق النار عليه من قبل جندي صهيوني من بني جلدته، في مستوطنة "كريات جات"، جنوب مدينة تل أبيب في الأراضي المحتلة عام 1948.

اضافة اعلان

وقالت القناة العبرية السابعة، إن الشرطي "أطلق الرصاص على المستوطن، بعد أن شاهده يحمل سكيناً، وظن أنه فلسطيني يريد تنفيذ عملية طعن، فأطلق عليه النار وأصابه بجروح دون أن تحدد درجة إصابته".

بدورها أفادت شرطة الاحتلال في بيان لها: "أن الرجل الذي كان يحمل السكين قرب أحد المنتزهات في كريات جات، وتبين لاحقاً أنه "إسرائيلي"، لم يمتثل لأوامر عناصر الشرطة الذين وصلوا للمكان، فقاموا بإطلاق النار عليه، مصيبين إياه بقدميه".

ويوضح محلّلون أن تكرار مثل هذه الحوادث، تكشف مدى حدة الخوف والقلق والهوس الأمني التي يعيشها المستوطنون بسبب تصاعد العمليات النوعية للمقاومة الفلسطينية والتي أدت إلى مقتل وجرح عدد منهم في الأسابيع الأخيرة.

يذكر أن عاملاً أفريقياً من أصول أريتيرية قُتل أكتوبر الماضي، بمدينة بئر السبع جنوب فلسطين المحتلة عام 48، بعد أن هاجمه مستوطنون وأوسعوه ضرباً وركلاً، قبل أن يطلق عليه حارس أمن إسرائيلي النار ويرديه قتيلاً، بعدما ظنوا أنه منفذ العملية التي وقعت في المدينة وأدت إلى مقتل "إسرائيليين".

وفي الشهر ذاته، أطلق جنود "إسرائيليون" النار على مستوطن في القدس المحتلة؛ ما أدى إلى مقتله بسبب سحنته الشرق أوسطية، بعد أن ظنوا أنه فلسطيني ينوي تنفيذ عملية فدائية، في أعقاب إنذارات حول نية فلسطيني تنفيذ عملية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook