الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليمن: الخلافات تصدِّع بنيان المتمردين.. «الحوثي» يتحدى إخوته لتوريث نجله قيادة التنظيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت مصادر يمنية، اليوم السبت، عن أن زعيم المتمردين الحوثيين عبد الملك الحوثي يسعى لتحضير نجله جبريل لخلافته، وقطع الطريق على أشقائه وأبنائهم.

اضافة اعلان

وأوضحت المصادر أن يحيى الحوثي الشقيق الأكبر لزعيم المتمردين، وكذلك أولاد مؤسس الحركة حسين بدر الدين الحوثي باتوا تحت الإقامة شبه الجبرية، كما أصبحت تحركاتهم محدودة جدًا أو تكاد تكون مشلولة بناءً على توجيهات عبد الملك الحوثي، وفقًا لـ"العربية".

بينما أكدت المصادر أن جبريل خضع لـتدريبات مكثفة في إيران على يد الحرس الثوري، كما يتولى "حزب الله" اللبناني أيضًا تأهيله عسكريا وأيديولوجيا، ويُعتقد أنه موجود في الضاحية الجنوبية لبيروت، تحت حراسة خاصة من الحزب.

وأشارت المصادر إلى أن عبد الملك الحوثي اتخذ قرارًا حاسمًا بتهيئة نجله جبريل البالغ من العمر 16 عامًا ليصبح الرجل الثاني وخليفة والده في زعامة الحركة الحوثية.

وفي منتصف 2013 تم استقدام قيادات من "حزب الله" لتدريب بعض القيادات الحوثية ومنها جبريل، وتم عزله للتدريب المكثف عن بقية المتدربين بموجب نصيحة من قيادات إيرانية تتولى الإشراف على الميليشيات.

وأضافت أنه تم إرساله إلى إيران من قِبل الحرس الثوري و"حزب الله" وتم إخفاؤه من الظهور، كما جرى تحديد فريق حراسة خاصة به من عسكريي "حزب الله" ويُعتقد أنه يوجد في الضاحية الجنوبية لبيروت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook