الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فوكس نيوز: "أوباما" قد يستخدم "الفيتو" لتمكين إيران من شراء طائرات "بوينج"

4910
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- ترجمة:

قالت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية: إن الكونجرس وافق على إجراءين يهدفان لمنع شركة "بوينج" الأمريكية من بيع طائرات لإيران، وسط مخاوف من أن الصفقة قد ينتهي بها المطاف لخدمة إيران عسكريا وكذلك حزب الله اللبناني.

اضافة اعلان

ونقلت عن عضو الكونجرس "بيتر روسكام" الذي قام برعاية الإجراءين أن إعطاء هذا النوع من الطائرات للنظام الإيراني الذي مازال على قائمة أكبر الدول الراعية للإرهاب في العالم أشبه بإعطاء إيران منتجا يمكن استخدامه للغرض العسكري.

وأشارت الشبكة إلى أن الإجراءين الذين وافق عليهما الكونجرس يهدفان لمنع تنفيذ الاتفاق الذي أبرم بين "بوينج" وإيران الشهر الماضي لبيع نحو 100 طائرة ركاب لإيران بأكثر من 25 مليار دولار.

وذكرت أن أعضاء الكونجرس أعربوا عن معارضتهم حتى قبل التوصل لاتفاق بين إيران والشركة الأمريكية الشهر الماضي وتحركوا سريعا للخروج بتشريع يمنع تنفيذه.

وتحدثت عن أن الإجراءين حتى لو وصلا للمرحلة النهائية فإن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المرجح أن يستخدم حق النقض "الفيتو" ضد تلك الحزمة، إذا كان يعتقد أن الإجراءين سيقوضان الاتفاق النووي، مضيفة أن الإدارة الأمريكية لم تعارض رسميا الاتفاق بين بوينج وإيران في تلك المرحلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook