الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر.. السيسي يتقدم باستقالته من وزارة الدفاع ويعلن ترشحه للرئاسة رسمياً

السيسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – القاهرة:

أعلن المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع المصري ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة في مصر، في الوقت الذي تم ترقية الفريق صبحي صدقي لرتبة فريق أول تمهيدا لتصعيده وزيرا للدفاع بديلا عن السيسي الذي تقدم باستقالته للمجلس الأعلى للقوات المسلحة.

اضافة اعلان

وقال السيسي خلال بيان الترشح الرسمي الذي أذاعه التلفزيون المصري مساء اليوم بعد انتهاء اجتماع قادة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بحضور رئيس الجمهورية المؤقت المستشار عدلي منصور، إنه قرر إنهاء خدمته كقائد عام للقوت المسلحة، في الوقت الذي أكد فيه أنه لا يوجد أحد يجبر المصريين على رئيس لا يريدونه.

وأضاف السيسي أنه يعلن اعتزامه الترشح لرئاسة الجمهورية، قائلا: "أول مرة ارتديت الزي العسكري كانت منذ أكثر من 40 عاما.. واليوم أرتديه للمرة الأخيرة".

وشدد السيسي على إعادة بناء جهاز الدولة الذي يعانى من الترهل، كما أكد على أهمية توقف الاستهتار والعبث السياسي والإعلامي، مشددا على أن مصر لن تكون ملعبا لأي طرف دولي أو إقليمي، في الوقت الذي أكد فيه أن ترشحه للرئاسة لا يصح أن يحجب حق الغير في التقدم لتحمل المسؤولية.

وأكد على أنه يمد يده للجميع في الداخل والخارج، منبها على أن الحاكم لن ينجح بمفرده إنما بشعبه والتكاتف معه، منوها إلى أن الشعب عليه التزامات كثيرة من عمل وجهد وصبر، كاشفا أنه لن يكون لديه حملة انتخابية بالصورة التقليدية، كما أنه لن يستطيع أن يقدم المعجزات ولكن سيقدم العمل الجاد والجهد.

وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة قد انتهى منذ قليل من الاجتماع المعلن والذي حضره رئيس الجمهورية المعين المستشار عدلي منصور، وذلك لعرض استقالة المشير عبد الفتاح السيسي على المجلس العسكري التي قبلها الرئيس المؤقت، وتم ترقية الفريق صبحي صدقي لرتبة فريق أول.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook