الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة: نصف مليون سعودي مصاب بضعف عضلة القلب

9-women-heart
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

 تواصل – الرياض:

أظهرت دراسة طبية حديثة أن عدد المصابين بمرض ضعف عضلة القلب في المملكة ما بين 400 إلى 500 ألف مصاب.

اضافة اعلان

ويبلغ متوسط عمر المصابين بهذا المرض حوالي 57 عاما، وهو أقل من المعدلات العالمية بحوالي عشر سنوات أو أكثر، حيث إن متوسط عمر الإصابة في الدول الغربية حوالي 70 سنة.

 وقال استشاري القلب وضعف عضلة القلب ورئيس اللجنة المنظمة لليوم التوعوي لمرضى عضلة القلب بمدينة الملك فهد الطبية الدكتور عبدالفتاح الأصفر: "إن أسباب مرض ضعف عضلة القلب يعود إلى انتشار مرض السكر والضغط وقصور الشرايين التاجية في عمر الشباب في المملكة"، بحسب موقع "العربية".

وأكد استشاري القلب وضعف عضلة القلب أن قصور الشرايين التاجية يعد السبب الرئيسي لهذا المرض في المملكة، وهو مسؤول عن حوالي 55% من الأسباب، يليه ضعف عضلة القلب الأولي ثم ارتفاع ضغط الدم ثم عيوب الصمامات.

 ويتوفر بالمملكة بجانب العلاج الدوائى، العلاج بمنظمات القلب، ومضخات القلب، وكذلك زراعة القلب. وتتم بالمملكة حوالي 20 زراعة قلب سنويا.

 وأضاف الأصفر بأن مدينة الملك فهد الطبية ممثلة في مركز الأمير سلمان لطب وجراحة القلب بالتعاون مع جمعية القلب السعودية ستنظم يوما توعويا في مدينة الملك فهد الطبية عن مرض ضعف عضلة القلب تحت شعار "من القلب إلى القلب".

 وأوضح رئيس اللجنة المنظمة بأن الهدف من إقامة هذا اليوم التوعوي هو رفع مستوى الوعي الصحي لدى زوار المعرض، وأفراد المجتمع عامة، حول أسباب ضعف عضلة القلب وطرق الوقاية وعوامل الخطورة وأهمية التشخيص المبكر والعلاج الأمثل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook