الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وسط تصريحات عنصرية للنخب الأمريكية.. عرب ومسلمون يصلون بهاشتاق «أخي الأسود أنا أحبك» إلى صدارة «تويتر»

hands_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

في الوقت الذي تتصاعد فيه ردود الأفعال العنصرية من قبل النخبة الأمريكية البيضاء تجاه مواطنيهم السود، دشَّن مغردون عرب ومسلمون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاجاً بعنوان: "أخي الأسود أنا أحبك"، تضامناً مع القتلى الأمريكيين السود على يد الشرطة بولايتي مينيسوتا وايرزونا.

اضافة اعلان

واتهم المغردون عناصر الأمن الأمريكيين بـ"العنصرية" ضد السود؛ نظراً للأحداث الدامية الأخيرة التي راح ضحيتها مواطنون من الأمريكيين السود، حيث شهدت الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، مقتل رجلين من السود على يد الشرطة في ولايتي مينسوتا ولويزيانا خلال 48 ساعة فقط.

وتصدر الهاشتاج باللغة العربية قائمة "تريند" - الأكثر تداولاً - في المملكة، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، وبعض الدول العربية، فقال صاحب حساب "نهَاوند غزة": "أخي الإنسان المنضبط المحافظ على حقوق غيرك، كما تحافظ على حقوقك، أنا أقدرك مهما كان لونك وجنسك".

بينما قال حساب "ورد الرياض": "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى)".

من جانبه، قال "عبق الروح": "كلنا لله عبيد ولا تمايز غير بالتقوى ولا به عنصرية، كم من السُّود أبيض للمجد حائز، وكم من البيض أسود حاز الرديّة".

بدورها، قالت "ليلى العنزي": "الإنسان الذي لا يعرف العنصرية مع المختلفين عنه باللون، أو القبيلة، أو الجنس، هو إنسان راقٍ ونظيف ومختلف عن أي شخص آخر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook