السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السماح باستقبال بلاغات الإرهاب عبر تطبيق «كلنا أمن»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

سمحت الجهات الأمنية في المملكة، باستخدام تطبيق "كلنا أمن" للإبلاغ عن كل شخص يشتبه به أنه يتبع المنهج التفكيري، أو لأي منظمة أو خلية إرهابية، بهدف تضييق الخناق على أصحاب المنهج التكفيري، والمتطرفين، ومكافحة الإرهاب، بحسب "مكة".

اضافة اعلان

وتأتي هذه الخطوة امتداداً لعمليات تطوير المجال الأمني ومكافحة الإرهاب، إذ إن تطبيق كلنا أمن الذي بدأ العمل به قبل أشهر يعد أحد البرامج الإلكترونية التي سهلت على المواطن والمقيم الإبلاغ عن أي مخالفات أمنية سواء كانت مرورية أو أمن طرق أو سرقات ونحو ذلك.

وأوضحت، أن تطبيق "كلنا أمن" سيساعد في الكشف عن أي شخص يتبع للمنهج التفكيري والإبلاغ عنه، وأيضاً كشف أي خلايا تستعد لأي عملية إرهابية داخل المملكة بدقة أكبر، عبر تعاون المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عمن يشتبهون بهم أو من كان مطلوباً لدى الجهات الأمنية، من خلال اتباع خطوات محددة عند إجراء التبليغ.

وحول إمكان تطبيق "كلنا أمن" استقبال حسابات مثيري الفتنة عبر مواقع السوشال الميديا، أكدت المعلومات أن التطبيق يستقبل هذا النوع من البلاغات، وذلك من خلال تصوير الحساب المراد الإبلاغ عنه وإرفاقه مع البلاغ، وستتعامل الجهات المختصة مع البلاغ وفق النظام المتبع.

وأشارت إلى أن التطبيق سمح بالإبلاغ عن أي شخص يتبع أو يتعاطف مع أي من الجماعات الدينية أو الفكرية المتطرفة التي تم تصنيفها بمنظمات إرهابية، كما أن على المواطن والمقيم التعاون مع الجهات الأمنية من أجل الحفاظ على أمن واستقرار البلاد، مضيفة أن كل البلاغات الصادرة عبر تطبيق كلنا أمن أو رقم 990 سيتم التعامل معها بكل سرية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook