الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإمارات تنصح مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي في الخارج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

نصحت الإمارات مواطنيها بعدم ارتداء الزي الرسمي للبلاد أثناء سفرهم في الخارج بعد اعتقال رجل أعمال كان يزور الولايات المتحدة للاشتباه في انتمائه لتنظيم داعش.

اضافة اعلان

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية في رسالة عبر حسابها على تويتر مخصص للمسافرين للخارج أمس السبت: "ننوه مواطني الدولة المسافرين خارج الدولة إلى عدم لبس الزي الرسمي أثناء سفرهم وخاصة في الأماكن العامة؛ وذلك حفاظاً على سلامتهم".

وحثت الوزارة في رسالة نشرت على موقعها باللغتين العربية والإنجليزية المواطنين على الالتزام بقوانين الدول التي يسافرون إليها، ونبهت النساء إلى بعض الدول الأوروبية التي تحظر قوانينها ارتداء النقاب.

وأكد أحمد الهام الظاهري الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي أهمية التزام مواطني الإمارات بإرشادات ونصائح السفر، والاطلاع على جدول تحذيرات السفر على الموقع الإلكتروني للوزارة وصفحة شؤون المواطنين والتي تشمل جميع المعلومات والخدمات المخصصة التي تتناسب مع احتياجات مواطني الدولة المسافرين للخارج من السياح، أو المبتعثين للعلاج، أو الطلبة الدارسين والمقيمين والتي تسهل إنجاز جميع معاملاتهم القنصلية، وبما يضمن سلامتهم وأمنهم في الخارج وقضاء إجازاتهم بدون أي مشكلات أو معوقات.

ودعا المواطنين الراغبين بالسفر إلى الدول الأوروبية، بما فيها الدول التي تعفي مواطني الدولة من تأشيرة الشنجن، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر عند تواجدهم أو إقامتهم هناك؛ نظراً للتطورات والأوضاع الأمنية التي تشهدها بعض الدول الأوروبية، والتي جاءت كردة فعل على الاضطرابات والأحداث الجارية في منطقة لشرق الأوسط؛ وما نتج عنها من تداعيات، خاصة أزمة اللاجئين.

وحث تجنب حمل مبالغ مالية كبيرة خلال سفرهم، والاستعاضة عنها باستخدام بطاقات الائتمان البنكية؛ وذلك تجنباً لاحتمالات تعرضهم للسرقة أو حوادث الاعتداء التي قد تعرض أمنهم وسلامتهم الشخصية للخطر لا قدر الله.

كما نبه المواطنين إلى أهمية توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال زيارتهم أو تواجدهم في الأماكن السياحية المشهورة في بعض الدول الأوروبية؛ تحسباً لاحتمالات تعرضهم لحوادث الاعتداء بقصد النصب والسرقة، والتي تعتبر شائعة الحدوث في مثل هذه الأماكن التي يؤمها أعداد غفيرة من الناس والسياح خلال فترة الصيف، مؤكداً أهمية اختيار أماكن الإقامة والسكن في المناطق المعروفة بالأمن والسلامة.

كما نصح الظاهري مواطني الدولة بالسفر جواً تجنباً لأية حوادث مرورية لا قدر الله. وفي حال ضرورة السفر عن طريق البر على مواطني الدولة المسافرين بضرورة أخذ الحيطة والحذر، مع أهمية اتباع القوانين والنظم المرورية والتعليمات المتعلقة بالسلامة أثناء القيادة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook