الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الغذاء والدواء» تؤكد سلامة دواء «نيوروفين» وخلوه من أي مخاطر محتملة

CmcDF2LXgAA9r4P
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نفت "هيئة الغذاء والدواء"، اليوم الأحد، ما يتداول من خلال مواقع ووسائل التواصل الاجتماعي عن دواء "نيوروفين" البريطاني، المصنع من شركة "ريكت بنكيزر" بشأن وجود مخاطر محتملة، مؤكدةً أنها "غير صحيحة".

اضافة اعلان

وقالت الهيئة في بيانٍ لها نشرته عبر حسابها على "توتير": "لم يتم سحب الدواء من الأسواق العالمية، وإنما جرى سحبه بجرعاته كافة في أستراليا نتيحة قرار قضائي من المحكمة الأسترالية وليس بسبب وجود مواد ضارة أو خلل في تصنيعه وإنما بناء على طلب هيئة حماية المستهلك".

وأوضحت أن "الشركة ضللت المستهلكين بالتسويق لأنواع مختلفة من مسكن الألم "نيوروفين"، وقدرة كل نوع على استهداف الآلام في مناطق محددة من الجسم مثل أوجاع الظهر والصداع النصفي مع أن كل المنتجات تحتوي على القدر ذاته من المسكن".

وأكدت الهيئة أن "الأدوية التي يدور حولها الجدل (وهي بادعات مختلفة) غير مسجلة لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء، والمسجل فقط هما شكلان صيدلانيان (أحدهما أقراص لتخفيف الألم، والأخر شراب للأطفال)، والنشرة الداخلية للدواء المسوق في المملكة تحتوي على جميع دواعي الاستعمال الموافق عليها من قبل الهيئة".

وشددت الهيئة على "أهمية عدم تداول مثل هذه الرسائل والتحذيرات التي تسبب قلقا بين المستهلكين"، داعيةً للتأكد من مصادر التحذيرات المعتمدة، وما يصدر رسميا عن الغذاء والدواء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook