الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدعم من «العمل».. الرياض تحتضن أول مجمع اتصالات نسائي بالمملكة

Screenshot_16
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

قال وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المساعد للبرامج الخاصة عبدالمنعم الشهري، إن جهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الداعمة لتوطين قطاع الاتصالات، أسفرت عن توجه مجموعة من المستثمرين السعوديين إلى تأسيس أول مجمع اتصالات نسائي في المملكة تحتضنه العاصمة الرياض قريباً.

اضافة اعلان

وأشار عبدالمنعم الشهري، إلى أن قرار قصر العمل على السعوديين والسعوديات في بيع وصيانة الجوالات وملحقاتها سيفتح مجالات جديدة لتوظيف المرأة السعودية أو امتلاكها لمشاريع في قطاع الاتصالات، كما سيمكن أصحاب أو سيدات الأعمال من الاستفادة مما تمتلكه المرأة العاملة من صفات تتمثل في قدرتها الإنتاجية العالية والاستدامة في العمل في بيئة محفزة ومستقرة ولائقة.

ورسمت البرامج التمويلية والتدريبية التي قدمتها منظومة العمل والتنمية والاجتماعية، خارطة طريق للكثير من السعوديين والسعوديات للدخول والاستثمار في قطاع الاتصالات وتسلم مهام وإدارة المحال بدلا من العمالة الوافدة التي مكثت سنوات في إدارة قطاع هام وحيوي ذو عوائد ربحية سريعة وكبيرة.

وسيحظى مجمع الاتصالات النسائي الواقع في حي غرناطة بالرياض، بدعم تمويلي مالي للقوى النسائية الوطنية التي ستتسلم إدارة هذه المتاجر، وذلك من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) شأنها في ذلك شأن المحال والمتاجر المدعومة الأخرى، علاوة على حزم البرامج التدريبية التي قدمتها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في مختلف الكليات والمعاهد التابعة لها للراغبين العمل والاستثمار في قطاع الاتصالات.

ويسهم البنك السعودي للتسليف والادخار في تقديم قروض حسنة، قد تصل إلى ما قيمة 200 الف ريال لكل شاب وشابة يرغبون الاستثمار في قطاع الاتصالات وذلك سيرا مع القرار الوزاري القاضي بتوطين قطاع الاتصالات وقصر العمل فيه على السعوديين والسعوديات.

وأوضح وكيل الوزارة المساعد للبرامج الخاصة، أن إدارة المجمع الذي يضم أكثر من 40 محلاً تجاريا خصصت وسائل نقل للعاملات السعوديات، تخطيا للتحديات التي قد تواجه عملها في القطاع، موجها شكره لمالك المجمع الأستاذ عبدالرحمن القحطاني على تجاوبه ومبادرته وتفاعله.

ونحو مقتضيات قرار التوطين، فقد ساهمت منظومة العمل والتنمية الاجتماعية ، إلى جانب البرامج الأخرى التي قدمتها الجهات المشاركة في القرار، في تدريب 34.218 مواطن ومواطنة خلال الأشهر الماضية في تخصصات صيانة الجوال ومهارات المبيعات وخدمة العملاء.

وتدعو وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اصحاب الاعمال إلى الاستفادة من برامجها و دعمها في هذا المجال واستثمار القرار الذي يهدف إلى تنمية اقتصادية للموارد البشرية الوطنية كما تدعو كافة عملائها، بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الالكتروني "معا للرصد" على الرابط  https://rasd.ma3an.gov.sa/ ,أو عبر هاتف خدمة العملاء على الرقم 19911.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook