السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أرامكو» تهدد بربط التقييم السنوي لموظفيها بالمخالفات المرورية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

كشفت شركة أرامكو أنها حصلت على المخالفات المرورية لموظفيها، مؤكدة أنه سيتم ربطها في تقييمهم السنوي، حيث إن جزءاً منه سيرتبط بأمور السلامة للموظفين؛ الأمر الذي اعتبره عدد كبير من الموظفين بالشركة خرقاً للأنظمة.

اضافة اعلان

وفاجأت الشركة موظفيها بتحذيرهم من التساهل في ارتكاب المخالفات المرورية، حيث أشارت الشركة في رسائل بعثتها لموظفيها عبر بريدهم الإلكتروني إلى أن جزءاً من التقييم السنوي يرتبط بأمور السلامة.

وفي تعليقه على الموضوع، شدد المستشار القانوني والباحث في الجرائم المعلوماتية وأستاذ القانون الجنائي الدكتور أصيل الجعيد، على أن الخصوصية حق من الحقوق الطبيعية، مستنكراً ما فعلته أرامكو من نشر مخالفات الموظفين المرورية بالبريد الإلكتروني، منبهاً إلى أنه حتى وأن كان بنية حسنة فهي مخالفة قانونية صريحة لنظام الجرائم المعلوماتية، لافتاً إلى أن أرامكو قد شهرت بالآخرين وألحقت بهم الضرر عبر وسائل التقنية المختلفة - وفقاً لـ"المدينة"-.

وأكد أن الموظف الحكومي الذي سرب المعلومات المرورية للمواطنين إلى شركة أرامكو معرض للمساءلة القانونية؛ لأن أخل بواجباته الوظيفية وأساء استعمال سلطته بناء على نظام الخدمة المدنية ونظام عقوبات نشر الوثائق السرية وإفشائها.

وأردف أنه يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 20 عاماً، وبغرامة لا تزيد عن مليون ريال، أو بهاتين العقوبتين معاً.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook