الثلاثاء، ١٦ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٧ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

«هلال المدينة»: إسعاف 107 حالات بالمسجد النبوي خلال ليلة 27 رمضان

«هلال المدينة»: إسعاف 107 حالات بالمسجد النبوي خلال ليلة 27 رمضان

تواصل – خالد العبدالله:

باشر الهلال الأحمر بالمدينة المنورة 107 حالات بالمسجد النبوي الشريف خلال ليلة السابع والعشرين من رمضان.

وأكد المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي نجاح خطة التغطية الإسعافية لليلة السابع والعشرين للمسجد النبوي الشريف والمناطق المحيطة به، حيث تم وضع خطة التغطية من قبل الشؤون الفنية ومشرفي الخدمات الإسعافية، وتنفيذ عمليات المنطقة والمراكز الإسعافية متمثلة بالفرق الإسعافية للمراكز الداخلية وإدارة التطوع.

هذا، وقد تلقت عمليات الهيئة ٣٠٢ بلاغ خلال ٢٤ ساعة في كامل المنطقة كان من ضمنها ١٠٧ بلاغات من الساعة ١٧:٠٠ وحتى انتهاء صلاة القيام بالمسجد النبوي الشريف، وقد بذلت جميع الطواقم الطبية من أطباء ومسعفين جميع الجهود لإظهار العمل الإنساني الإسعافي بالشكل المشرف والاحترافي للتعامل مع الحالات الإسعافية.

وأضاف السهلي أنه تم تغطية الحرم الشريف خلال صلاتي التراويح والتهجد بـ١٢ فرقة إسعافية متحركة بالإضافة للعنايات الطبية الثابتة.

وتابع السهلي “بذل المتطوعون من قسمي الرجال والنساء جل اهتمامهم في مباشرة الحالات الإسعافية خلال تواجدهم في داخل المسجد النبوي، أو ساحاته والتي فاقت ٢٧ موقعاً للتمركز، كان نصيب المواقع الرجالية منها ١١ موقعاً، فيما وصلت المواقع النسائية ١٦ موقعاً في الأقسام النسائية، وتم مباشرة ٢٩٨ حالة كان نصيب الفرق النسائية ١٤٣ حالة، تم نقل ٣ حالات لسيارات العناية الطبية ـ و تم طلب فرق إسعافية لها وتم معالجة ١٤٠ حالة في الموقع، أو تم إجراء الكشف عليها.

ولفت أنه تم مباشرة ١٥٥ حالة عن طريق الفرق التطوعية الرجالية، وتم نقل ٢٧ حالة لفرق العناية الطبية، أو تم طلب الفرق الإسعافية لنقلها من المسجد النبوي، وتم إجراء الكشف أو المعالجة في الموقع لـ١٢٨ حالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *