الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نشاطي» خاصية جديدة في جوجل للتجسس عليك.. تخلص منها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- وكالات:

أطلقت جوجل خاصية جديدة سمّتها "My Activity/ نشاطي"، هذا الأسبوع، وهي خاصية تعطي تقريراً مفصلاً عما تجمعه الشركة حول نشاطك الرقمي على موقع يوتيوب، ومتصفح كروم، وخرائط جوجل، وغيرها من المنصات، وتقول الشركة معلقةً "ماي أكتيفتي" هي المكان المركزي، حيث يمكنك أن تجد كل ما قمت بالبحث عنه، وفتحته، وشاهدته عبر خدماتنا".

اضافة اعلان

حيث تمكّنك من رؤية وحذف نشاطك الإلكتروني تبعاً للتاريخ والمنتج والموضوع، فجوجل تعرف وتسجل نشاطك، سواء دخلت إلى "يوتيوب" وبحثت عن آخر أخبار استفتاء بريطانيا، أو قمت بحجز إجازتك السنوية، وغير ذلك.

ويمكنك البحث والتعمّق في تاريخك على الإنترنت من خلال البحث عن موضوعات أو منتجات أو تواريخ معينة، على الرغم من عدم وضوح المدى الزمني الذي تسمح الأداة الجديدة بالرجوع له بعد. ووفقاً لجوجل "تتيح الميزة أيضاً الحذف الدائم لأنشطة محددة أو حتى موضوعات بأكملها لم يعد المستخدم يرغب في ارتباطها بحسابه".

لكن رغم ذلك لا تختفي الأنشطة المحذوفة نهائياً، فحتى حين تحذف العناصر التي تختارها من حسابك على جوجل نهائياً، قد تحتفظ الشركة ببعض المعلومات ذات الصلة بحسابك مثل نوعية المنتجات التي تستخدمها باستمرار، أو متى تمنع البريد الإلكتروني المزعج، وكيفية تصنيفه إلى هذه الفئة أصلاً، وذلك لغرض تحسين خدماتهم.

إن كان هذا يسبب لك القلق، ربما يمكنك مراجعة إعدادات الخصوصية في حسابك. في قسم "المعلومات الشخصية والخصوصية" من حساب جوجل الخاص بك، انقر فوق "إدارة النشاط في جوجل" ثم اضغط على "عناصر التحكم في النشاط"، ويمكنك عندها إيقاف الشركة من تسجيل نشاطك على الإنترنت والتطبيقات الخاصة بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook