الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدني تنومة يسيِّج مكان تسرب النفط مع تواصل عمليات الشفط (فيديو)

Screenshot_41
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

سيّج الدفاع المدني مكان تسرب النفط المجاور لمنزله أمس، إلى حين الانتهاء من المشكلة، مشيراً إلى أن البلدية بدورها قامت بعملية شفط جديدة لكن السوائل النفطية عادت من جديد.

اضافة اعلان

وبحسب ما نقلته "الرياض" عن صاحب البيت المجاور لموقع التسرب النفطي في محافظة تنومة محمد الشهري، فقد قدم الشكر والتقدير لكل من الدفاع المدني والبلدية؛ على تسييج المكان والاستمرار في شفط السوائل النفطية.

من جهته، قدم المهندس ظافر القصادي من شركة أرامكو، عدداً من المقترحات لوضع حل نهائي لهذه المشكلة، وتتكون المقترحات الخاصة لمعرفة مصدر التسرب، والتأكد منه من أربعة مقترحات تشمل اعتبار مكان بقعة التسرب هي مركز الدائرة، ثم البحث في اتجاه القطر المؤدي إلى أعلى نقطة حيث توجد محطة الوقود.

وتابع القصادي بعمل حفر اختبار على ذلك القطر بعمق يزيد عن عمق خزان الوقود في المحطة، ويعني بالمحطة مكان الخزانات القديمة، ثم تعميم العمل السابق لكل محطة والتي تعتلي بقعة التسرب حتى يتم التوصل إلى دليل قاطع بأن التسرب مصدره محطات وقود.

وأكد أنه لا يساوره الشك في كون هذه التسربات النفطية من الخزانات القديمة، ولكن الأخذ بهذه المقترحات يعد أفضل طريقة لمعرفة التسرب، كما أن من الأفضل أن يتم توسيع الحفرة الحالية وشفط السوائل النفطية، والتعامل معها كتسرب بقعة زيت في الماء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook