السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«المرور» يعمم أجهزة «باشر».. و5 آلاف مخالفة يومياً

Screenshot_12
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

كشفت مصادر أن نظام "باشر" الجديد الذي أطلقته الإدارة العامة للمرور مؤخراً يرصد 5 آلاف مخالفة مرورية يومياً، بما يعادل 150 ألف مخالفة شهرياً، حيث تمكن النظام في بداية مرحلته الجديدة من الوصول إلى هذه الأرقام التي ستحد من ظاهرة المخالفات المتكررة يومياً من قائدي المركبات، حسب "الوطن".

اضافة اعلان

وأكدت المصادر، أن أجهزة "باشر" ما زالت بحوزة البعض من منسوبي المرور في جميع مناطق المملكة، وأن التوجه الحالي هو تعميم الجهاز ليصبح في متناول كل المنتسبين للقطاع من ضباط وأفراد للحد من ارتكاب المخالفات من قبل قائدي المركبات.

ولفتت المصادر إلى أن التوجه المستقبلي أن يسلم أجهزة النظام الجديد إلى خارج القطاع مثل الدوريات الأمنية والأمن العام وغيرهم، للحد من المخالفات المنتشرة مؤخراً في شوارع المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للمرور المقدم طارق الربيعان إن الإدارة العامة للمرور تقوم بجهد جبار بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للاستفادة من التقنية والابتعاد عن التعاملات الورقية.

وأضاف أن الخطوة المقبلة للنظام الجديد سيتيح لحاملي الأجهزة مباشرة الحوادث المرورية بدون تقارير ورقية، ويتم إرسال المعلومات عن طريق "باشر"، وهذه جميعها خطوات مستقبلية ستطبق لتنهي المعوقات الموجودة في الوقت الراهن.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook