الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فقط في سوريا.. الأطفال يأكلون فُتَات الخبز من بين كسر الحجارة (فيديو)

ثي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – دمشق:

في مشهد لم تتمالك أمامه العبرات أن تصمد في مقل العيون، أظهر فيديو نشره نشطاءـ  أطفالاً جسدت الحرب وجرائم بشار الأسد آلامهم وأوجاعهم، فلم يجدوا لسد رمقهم وتلبية أقواتهم إلا البحث عن فتات الخبز بين كسر الحجارة في شوارع الحجر الأسود بضواحي دمشق.

اضافة اعلان

الطفلان اللذان ظهرا في الفيديو اعتبرا خلال بحثهما عن فتات خبزهم أن العثور على هذا الفتات الذي ظهر جليا في المشهد وكأنه تراب، دليل على "بطر" أهل هذا الحي الذين لم يعرفوا قيمة نعمة ألقوها وسط الحجارة، وكأنهم يعربون عن دهشتهم في  أن يكون كل هذا الخير والرزق ملقى على الأرض بين التراب والحصى، بالرغم من أن المشهد أوضح جليا أن الفتات الذي يلتقطونه ما هو إلا فتات تناثر من طيات أصحابه.

يرد الطفلان على أحد المصورين للمشهد حينما سألهم "هل استلمتم حصة من الطعام؟"، قائلين: "لو كنا استلمنا طعاما ما كنا لنجئ هنا"، ويستمر الطفلان في استخراج هذا الفتات وكأنهم يبحثون عن قطعة ذهب في وسط تل من النحاس، موضحين أن هذا حال أهلهم جميعا في منطقة الحجر.

وأكد الطفلان أن أمهم خرجت لتبحث لهم عن طعام ولم يعرف عنها شيء، في الوقت الذي لم يكن لأبيه أي أوراق رسمية تثبت هويته لكي يستطيع الخروج بهم، بعد أن دمر النظام السوري حياتهم، ليسأله المصور كم عمره فيجيبه عشر سنوات، تمنى بعدها أن تعود الأمور في سوريا لوضعها الطبيعي خاصة وأنه أصبح لا يعرف سوى أن ينام جائعا ويفيق جائعا، ليؤكد أنه ليس أمامه إلا الصبر ولا معين لهم إلا الله.

واختتم الطفلان المشهد برسالة إلى العالم قائلين: "الكل تركنا هنا.. الكل تخلى عنا لكن الله سيفرجها ولا نقول للعالم إلا الله يهنيكم".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook