الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الملابس الممزقة.. تقليد أعمى يحول علامة الفقر المميزة إلى «موضة».. ومطالبات بتغريم مستورديها

Cl46hBdWkAAj5fj
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الإعلام النوعي:

تفاعل مغردون مع انتشار الملابس الممزقة والمشققة بين أوساط عدد من الشباب والفتيات، معتبرين أنها تقليد أعمى لسلوكيات غريبة عن مجتمعاتنا، ودلالة على خواء الفكر، وطالبوا بتصدي الجهات الرسمية لمستورديها.

اضافة اعلان

التقليد وقوة تأثير الميديا

بداية اعتبر "د - عبدالرحمن الراشد" انتشار هذه الظاهرة دلالة على قوة تأثير الإعلام فغرد قائلاً: "أن تكون الملابس الممزقة موضة للمترفين، تأكيد على قوة تأثير الإعلام على العقل الفارغ للإنسان!!".

وتساءل "أبو علي": لماذا بعض شبابنا وشاباتنا يلجأ للتقليد الأعمى فقبل ذلك القصات الغريبة ولاحقاً ظاهرة الملابس الممزقة! فعلاً شر البلية ما يضحك!!"

أما "عصام بادبيان" فغرد قائلاً: "توي أدري أن هذي الملابس الممزقة موضة؟ أنا أول كنت أحسب أن عندهم فئران في المستودع!".

وقال"Sultan ‏@isalmeens": "في الماضي كانت الملابس الممزقة علامة مميزة للفقراء أيامنا الجينز المشقق صار موضة وستايل وفاشن #سبحان الله".

وقالت "الأمل": "سبحان الله صاروا يلبسوا الملابس المشققة كأنهم مشردون!!! بس أتوقع اللي معه عقل مستحيل يشتري التخلف هذا".

وقال صاحب المعرف "لغدٍ أفضل": " #سخافة_ظاهرة_الجنز_المتقطع من يلبس مثل تلك الملابس لم يجربوا يوماً لبس الثياب البالية الممزقة والمرقعة".

الأسباب

وحاول عدد من المغردين بيان أسباب انتشار هذا الملابس بين الشباب والفتيات، فقال "عبدالله حصين السبيعي": "يحاولون تمزيق الحيا والسترونشر العادات والأفكار السيئة بين أبنائنا وبناتنا حسبنا الله ونعم الوكيل".

وقال "سعود الطرجم": موضة الملابس الممزقة ستجد عقول ممزقة…! يقول المثل :"كل ساقط له لاقط…!".

وقال "حسن بن علي الشمراني ‏@alshamrani123": موضة الملابس الممزقة.. صدق رسول الله: "لتتبعن سنن من كان قبلكم حذو القذة بالقذة حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه".

وأشارت "ذات الكبد الحايم  ❌ ‏@Om_tsbd" إلى جشع التجار برفع أسعار مثل هذه الملابس فقالت: "الملابس المشققة أغلى من العادية وكل ما كانت مشققة أكثر صارت أغلى خير؟!".
مغردون يتساءلون: أين دور الهيئة؟ فيما ذكر مغردون تعليقا على الخبر، إن هذه واحدة من المخالفات الشرعية الدخيلة على المجتمع، وتساءلوا غن غياب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مثل هذه المواقف والأحداث، وطالبوا بتحرك الهيئة ومصلحة الجمارك وزارة التجارة، لإيقاف مثل هذه الممارسات والحد من انتشارها قبل وصولها إلى الأسواق. وكتبت المغردة بـنـت عـبدالرحمن @nony3693 : يدخلون العري علينا بتلك الطريقة، يعجبنا سعرها فقط، دون النظر لشكلها.. الأهم قيمتها. لو تعطى لمحتاج يغطي رقع ملابسه كفته ووفت.. ليت الهيئة تعود. أما علي البارقي @abba5050 فغرد قائلا: الهيئة ودورها كان فعال في هالمجال الله يصلح الحال.  فيما قالت "نادية ‏@nadiajaha99": "على وزارة التجارة أن تتصدى لمستوردي الملابس الممزقة التي تعري ولا تستر، هذه مسؤوليتها وتفرض غرامات عالية لبائعيها".
تخوف من انتشارها بالعيد وأبدى مغردون تخوفهم من انتشارها في العيد فقالت "Aisha AlShowaiman": "تكفون بالعيد ما نبغي نشوف موضة الملابس المشققة تجيب الغثيان، أرجوكم إذا أنتم 24 ساعة بالسوق نقوا شيئاً راقياً مو مشقق بليبز. الانستقرام مطلع بلاوي". صاحب الفكرة واهتم بعض المغردين بتتبع الظاهرة تاريخياً فقال "Mo3taz Elgalawy": "للتوضيح صاحب فكرة ارتداء الملابس الممزقة من الأساس حقوقي أمريكي كان يعمل في أفريقيا للتعاطف مع الفقراء في العالم".
Cl46hBdWkAAj5fj CliBodWUkAAbDxs ClmXLmnWgAEkMs0
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook