الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق 364 مطعماً مخالفاً بمكة.. والأمانة: الحملة نجحت (صور)

صورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- بدر العبدالرحمن:

قال المهندس عبدالسلام بن سليمان مشاط وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات إن الحملة التي نفذتها أمانة مكة المكرمة خلال الأسبوعين الماضيين على المنشآت الغذائية والمتعلقة أنشطتها بالصحة العامة، نتج عنها ولله الحمد العديد من الايجابيات التي أسهمت بشكل كبير في الحد من المخالفات ورفع درجة الالتزام بالاشتراطات الصحية.

اضافة اعلان

من جانبه قال الدكتور محمد هاشم الفوتاوي مدير عام صحة البيئة أن (364) مطعما تم إغلاقها في مكة المكرمة منذ انطلاق الحملة يوم الأحد 8/ 5/ 1435هـ وحتى أمس الأول، وذلك في جميع أحياء مكة المكرمة وفي كافة مناطق البلديات الفرعية، كما تمت مصادرة أكثر من 43 طنًا ونحو 3 آلاف لتر من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وحول أبرز المخالفات التي تم رصدها خلال الحملة قال إن أهمها إلزام المطاعم بوجوب وضع حاجز زجاجي يكشف للمستهلك ما يدور في الداخل، بالإضافة إلى مخالفات الاشتراطات الصحية للمباني والتجهيزات وعرض المواد الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية ووجود حشرات وقوارض وتدني مستوى النظافة الشخصية للعمالة، إضافة إلى عدم تجديد بعض رخص المحلات.

وأشار إلى أن الفرق الرقابية واجهت الكثير من الاعتراضات التي وصلت في بعض الحالات إلى المنع من قبل ملاك المحال المخالفة مما دفعهم للاستعانة بأفراد الشرطة لعمل محاضر بهذا الشأن.

وشدد الفوتاوي على أن المحال المغلقة لن يسمح لها بمواصلة عملها إلا بعد أن تصحح وضعها، بالإضافة لتسديدها الغرامات المالية المفروضة عليها.

http://www13.0zz0.com/2014/03/24/10/721936693.jpg
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook