الجمعة، ٤ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٣٠ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“إل جي” تكشف عن أول مصباح كهربائي بتقنية “بلوتوث”

“إل جي” تكشف عن أول مصباح كهربائي بتقنية “بلوتوث”

تواصل – وكالات:
يبدو أن التطبيقات التقنية للهواتف الذكية سوف تتداخل قريباً في مجالات أكثر تنوعاً – وربما أبعد قليلاً – عما كان يتصور البعض، فبعد تطبيقات الاتصالات والترفيه والتصوير والصحة تدخل التطبيقات الجديدة حيزاً أكثر “إضاءة”.
حيث كشفت شركة “إل جي” عن أول مصابيحها الكهربائية الذكية، LG Smart LAMP، وهي المصابيح التي يمكن التحكم فيها عن بعض عبر الأجهزة الذكية مثل الهواتف والحواسب اللوحية.

وأوضحت “إل جي” أن مصابيحها الكهربائية الذكية الجديدة قادرة على الاتصال بالأجهزة الذكية عبر تقنية “بلوتوث”، ويتم التحكم فيها عبر تطبيقات خاصة لنظامي iOSو”أندرويد”.

وتتيح تطبيقات الأجهزة الذكية للمستخدم عدة أوضاع للتحكم بعمل المصابيح الكهربائية، حيث تضم وضع أمني لضبط المصابيح على العمل وفق توقيتات محددة عن بعد وذلك لإيهام من هم خارج المنزل بوجود أشخاص بداخله، ووضع آخر يغير من لون الإنارة، ووضع يوفر إنارة متقطعة حسب الموسيقى التي تعمل على جهاز المستخدم.

وتوفر التطبيقات أوضاع أخرى مثل وضع يجعل المصابيح الكهربائية الذكية تعطي إنارة متقطعة عند وصول مكالمات هاتفية على جهاز المستخدم، وهو الوضع الذي ستوفره الشركة أولاً لنظام “أندرويد” ثم لاحقاً لتطبيق نظام iOS، وذلك إضافة إلى وضعي الغلق والتشغيل الأساسيين.

وأشارت “إل جي” إلى أن المصباح الكهربائي الذكي الواحد صمم ليعمل حتى عشر سنوات من بداية الاستخدام، وذلك عند تشغيله لفترة تصل إلى خمس ساعات متواصلة يومياً، وأنها تدعم العمل مع الأجهزة الذكية المزودة بنظام “أندرويد” بداية من الإصدار 4.3، ونظام iOS بداية من الإصدار 6.

يذكر أن “إل جي” ستطرح المصابيح الكهربائية الذكية الجديدة خلال الأيام القليلة المقبلة في السوق الكوري، وذلك مقابل ما يقرب من 32 دولار أمريكي للوحدة الواحدة، ولم تكشف الشركة أي معلومات حول موعد طرح تلك المصابيح في بقية الأسواق العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *