الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متخصص: شائعة توزيع سيارات «تويوتا» مجاناً رسالة احتيال لجمع معلومات المستخدمين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

نفت شركة "تويوتا السعودية"، أمس الاثنين، الأنباء المتداولة بشأن توزيعها 100 سيارة مجاناً، مؤكدةً أن الأمر مجرد  "شائعة".

اضافة اعلان

وقالت الشركة عبر حسابها الرسمي على "توتير": "متابعينا الكرام، لقد لاحظنا تتداول خبر أن تويوتا تقدم ١٠٠ سيارة مجانًا، يرجى التنويه بأن هذا الخبر هو شائعة لا صحة لها".

ونشرت حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي، خبراً مفاده أن "شركة تويوتا تقدم 100 سيارة Camry موديل 2016 وجوائز نقدية قيمة بمناسبة قرب عيد الفطر المبارك وسيتتم السحب على السيارت في الواحد من شوال، وطالبت المتابعين بالدخول على أحد الروابط المرفقة بالخبر.

بدوره، علق المتخصص في أمن المعلومات، ياسر الرحيلي، على الخبر المتداول، قائلاً: "رسالة سحب على سيارات تويوتا هو حيلة هندسة اجتماعية لجمع معلومات المستخدمين لأهداف مشبوهة ولكنه ليس رابط اختراق حاليًّا".

وأضاف "الرحيلي": "خطر جمع المعلومات يتمثل في أن من يرسل رسائل احتيالية سيرسلها باسمك الصريح ويعززها ببعض المعلومات عنك والتي وضعتها بالموقع بنفسك مما يجعلك تثق برسالته".

من جانبه، علق أحد طلاب الـ It في جامعة القصيم، على الخبر المتداول بقوله: "انتبهوا من هكذا رسائل! هذه الرسالة عبارة عن صفحة وهمية مرفوعة على موقع مُخترَق! الموقع تتواجد فيه عدة صفحات وهمية!".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook