الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موظف بـ«خيرية حائل» يكشف تكدس المستودعات بالأطعمة.. و«التنمية الاجتماعية» تحقق (فيديو)

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الرفاع:

أكد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع التنمية بحائل، خالد عيد النويصر أن فرع الوزارة بالمنطقة وتمشياً مع توجيهات الوزارة تقوم بعناية بمراقبة وسير كل جمعيات المنطقة الخيرية.

اضافة اعلان

وأوضح خلال بيان رسمي صادر بأنه تم تشكيل لجنة برئاسة مدير مركز التنمية الاجتماعية سعد الصعب للتحقيق فوراً بشأن مستودع جمعية حائل الخيرية وتكدس الأطعمة والأواني والأثاث المنزلي، حيث تم الوقوف ميدانياً وفق ما ظهر في المقطع المتداول في وسائل التواصل الاجتماعي للتحقيق بما ورد بشكل خاص، ووضع المستودع والجمعية بشكل عام، مؤكداً أنه سوف يتم اتخاذ اللازم بحق كل مقصر متى ثبت ذلك بعد انتهاء التحقيقات بحينه.

وأكد النويصر أن فرع الوزارة بالمنطقة يتابع كل اختصاصات الجمعيات الخيرية بالمنطقة، ولا يتوانى في مساعدتها والقيام بشؤون الدعم ومعالجة سلبياتها.

يشار إلى مقطع الفيديو المتداول أظهر كميات من الأطعمة الغذائية المتعفنة داخل الجمعية، حيث مكثت في المستودعات فترة طويلة قبل وصولها للمستفيدين؛ بسبب قرار إداري عطل صرفها مما أدى إلى انتهاء صلاحيتها - وفقاً للمشرف العام على المستودع الخيري بحائل-.

وأشار إلى أن البطانيات المتنوعة تسلمتها الجمعية في أول أيام دخول الشتاء ولم يتم صرفها حتى الآن؛ بحجة أنه تم تسليم كل مستفيد مبلغ يتراوح بين (500 - 1000) ريال حسب عدد الأسرة كمؤونة للشتاء وتعتبر شاملة للبطانيات.

وأضاف أن مستودع الجمعية الخيرية يوجد فيه سلال غذائية باسم "شهداء الواجب" من وزارة الداخلية لم يتم توزيعها على مستفيدي الجمعية من سكان منطقة حائل، وهي موجودة الآن بالمستودع قبل رمضان بيومين، مبيناً أن هناك توجيهاً داخلياً بصرفها للقرى بالمنطقة وهذا مخالف لأنظمة الجمعية المختصة بمدينة حائل، رغم احتياج المستفيدين من مدينة حائل لها والذي يقدر عددهم 1300 مستفيد تقريباً، ولو وزعت على المستفيدين بحائل لسدت احتياج بعضهم في رمضان والعيد.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook