الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الخارجية اليمني: ملتزمون بوقف الحرب ولا نريد استمرارها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد نائب رئيس الوزراء اليمني وزير الخارجية رئيس وفد الحكومة في مشاورات الكويت عبدالملك المخلافي، أن السلطات الشرعية في بلاده على التزام تام بوقف الحرب القائمة في اليمن منذ أكثر من عام.

اضافة اعلان

وقال المخلافي في الاجتماع الذي حضره الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، ومبعوثه الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد مع وفد الحكومة ووفد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية اليوم في الكويت: إن الحكومة الشرعية لم تسع إلى الحرب ولا تريدها أن تستمر.

وأضاف إن الحكومة اليمنية تريد صنع سلام شامل وفق القرارات الدولية وخاصة القرار 2216 ، والمبادرة الخليجية ،ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وسلام يدوم ويبني يمنًا جديدًا يخلق الاستقرار في المنطقة ويزيل المعاناة التي يعاني منها أبناء الشعب اليمني نتيجة الانقلاب.

وأكد أن التزام الأمم المتحدة بالسلام ورعايتها للتحول في اليمن منذ العام 2011 شكل خطوة مهمة في الانتقال إلى يمن جديد في ضوء المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية الذي جاء بانتخاب الرئيس عبدربه منصور هادي وقيام سلطة توافقية وحصل خلالها الرئيس على أكثر من 7 ملايين صوت.

وفي حين نبه، رئيس وفد الحكومة اليمنية في مشاورات الكويت، إلى إطالة فترة المشاورات في الكويت، نوه عن أن طريق السلام ليس طريقاً سهلاً ولدى الوفد الحكومي الصبر الكافي والتحدي والحكمة من أجل الوصول إلى السلام الدائم والشامل في اليمن بناء على المرجعيات الأساسية للمشاورات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook