الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«العنب الأحمر».. فوائد صحية مذهلة لفاكهة ذُكرت بالقرآن

6201626172010
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

يستمر البحث عن الفوائد الصحية العظمى للعنب الأرجواني أو الأحمر، حيث وجدت دراسة مثيرة بواسطة الدكتورة ماريان ديلا فيرا، من جامعة جورجيا أن الريسفيراترول الموجود بالعنب يعزز فقدان الوزن.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، كشف الموقع الطبي الأمريكي “Care 2”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن فوائد مذهلة لتناول العنب الأحمر، وتشمل حماية القلب.

وأظهرت البحوث أن "الريسفيراترول" الموجود في العنب يعزز القدرة على تحسين تمدد الأوعية الدموية التي تسمح للدم بالتدفق بسهولة مما يجعل قطرها أكبر؛ وبالتالي يخفض ضغط الدم وتقديم زيادة الأكسجين والمواد المغذية إلى خلايا الجسم.

وأثبتت الدراسات التي أجريت في جامعة سويسرا، أن العنب له القدرة على حماية الدماغ من التلف، ووجد الباحثون أن الريسفيراترول الموجود به يمنع تراكم الجذور الحرة، والتي تم ربطها بمرض الزهايمر.

وفي دراسة بريطانية، وجد الباحثون أن الطلاب الذين يتغذون على العنب الغني بالريسفيراترول ارتفع لديهم مستوى تدفق الدم إلى أدمغتهم بنسبة 200%، مؤكدين أنه يساعد في تسريع الردود العقلية.

كما أنه يحمي الجسم من أضرار الإشعاع، حيث أكدت الدراسات أن العنب الغني "بالريسفيراترول" يحمي الجسم من أضرار العلاج الإشعاعي المستخدم في القضاء على السرطان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook