الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 تمارين منزلية لتحسين لياقتك البدنية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

خمس تدريبات سهلة يمكن أداؤها في أقل من عشر دقائق؛ كما يمكنك أن تنجزها في المنزل يومياً في الصباح قبل ذهابك إلى العمل وهي كالآتي:

اضافة اعلان

1- تمرينات على السرير:

قبل أن تنزل من سريرك، يمكن أن تؤدي عددا من الحركات التي لن تستغرق منك وقتا طويلا، فمثلا تمرين ثنى ومد الركبة فهو يزيد قوة العضلات، وكل ما عليك فعله هو أن تستلقي على ظهرك مع ثني الركبة اليسرى برفق نحو الصدر، وبسط الساق اليمني على السرير، وتكرار هذا الأمر مع القدم الأخرى، ويمكن فعل ذلك لكل قدم لمدة 30 ثانية، وستجد نتائج مذهلة.

2- الجري في المكان:

هذا التمرين يمنحك اللياقة البدنية بمرور الوقت، فيمكن أن تمارس رياضة الجري في المكان الشبيهة باستخدام “المشاية”، وهذا التمرين من شأنه تقوية عضلات الأرجل.

3- تمرين الاستناد الأمامي:

هذا التمرين من التمارين السهلة، التي لا تستغرق وقتا طويلا، حيث تعتمد على التدرج، مما يتيح فرصة للرجل للمداومة عليه، ويمكن أن تضع لنفسك عدد معين لتمرين الضغط، وتستطيع أن تُجزئ هذا العدد على مراحل، وبين كل مرحلة وأخرى تستريح لتأخذ نفساً عميقاً.

4- كيس قطني:

يمكن أن تستفيد من بعض الحشو الغير مرغوب فيه في منزلك، مثل قطع القماش أو الإسفنج أو أوراق لتملأ بها وسادة وتعلقها من أجل استخدامها في تمرين اللكمات الذي يقوي عضلات الصدر والذراعين، ويمكن أن تؤدي هذا التمرين في المنزل بكل سهولة دون عناء، ولن يستغرق من وقتك أكثر من ثلاث دقائق.

5- الأثقال:

يمكن أن تستغل أي عصا حديدية لا تستخدمها في المنزل وتثبيت ثقلين على جانبيها، وممارسة رياضة رفع الأثقال، ويمكن تغيير الثقلين في كل وقت تشعر فيه بأنك تريد أن ترفع مزيد من الأحمال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook