السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

برنامج «نفحات من رحاب الحرم» يواصل فعالياته بـ«دعوي أجياد مكة»

IMG-20160623-WA0163
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

اضافة اعلان

يشارك عددٌ من العلماء والفقهاء والدعاة ضمن البرنامج الدعوي الرمضاني ''نفحات من رحاب الحرم'' في نسخته الـ 15، والذي تقام فعالياته بمصلى شركة مكة للإنشاء والتعمير المطل على باب الملك فهد بالمسجد الحرام.

يأتي ذلك ضمن منظومة البرامج الدعوية بمنطقة الحرم لهذا العام 1437هـ، والتي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد، بالتعاون مع مركز الدعوة والإرشاد بمكة المكرمة للعام الخامس عشر على التوالي تحت إشراف وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

وأوضح الأمين العام للهيئة العالمية للعلماء المسلمين الأستاذ في قسم العقيدة جامعة أم القرى، مدير إدارة المكتب التعاوني بأجياد بمكة المكرمة "الدكتور سعد بن علي الشهراني"؛ أن فعاليات البرنامج التي انطلقت الثاني من الشهر الفضيل، تستمر حتى 25 منه؛ وتضمنت العديد من المحاضرات الدعوية التي القها كوكبة من الدعاة والمشايخ.

ويُلقي اليوم الخميس الدكتور محمد عبدالله الصواط محاضرة بعنوان: "رقائق نبوية"، كما يُلقي غداً الجمعة "الدكتور عبداللطيف هاجس الغامدي" محاضرة بعنوان: "الحب في حياة الحبيب صلى الله عليه وسلم "، ويلقي بعد غد السبت "الدكتور أحمد عبدالرحمن القاضي" محاضرة بعنوان: "وإذ جعلنا البيت مثابة للناس وأمنا".

وأضاف الصواط: يلقي الأحد المقبل 21 الجاري "الشيخ الدكتور يوسف حسن مغربي" محاضرة بعنوان: "قوافل التائبين"، فيما يُلقي الاثنين 22 الجاري "الدكتور خالد بن علي المشيقح " محاضرة بعنوان: "أحكام العشر الأواخر"، ويلقي الثلاثاء 23 الجاري "الشيخ محمد سليم الصبحي" محاضرة عن "وصايا النبي صلى الله عليه وسلم في حفظ الأمن".

وأردف الشهراني: يلقي "الدكتور عبدالله عبدالعزيز المصلح " يوم الأربعاء 24 الجاري محاضرة بعنوان: "الإعجاز العلمي في القرآن الكريم"، ويختتم "الدكتور محمد عبدالله عقالا" الخميس 25 الجاري سلسلة محاضرات البرنامج بمحاضرة بعنوان: "تدارس آيات الصيام".

وبيّن "الشهراني" أن المحاضرات تقام يومياً بعد صلاة العصر، ويتم تسجيلها بالصوت والصورة وعرضها عبر وسم #هدى_للعالمين، على "تويتر"، مشيراً إلى أنه تم تخصيص الدور الرابع للرجال والخامس للنساء بالمصلى لحضور فعاليات البرنامج.

وأوضح "الدكتور الشهراني" أنه يمكن أيضاً متابعة جميع فعاليات وأنشطة البرامج الدعوية التي ينظمها المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد بمكة المكرمة بمنطقة الحرم، من خلال حسابات المكتب علي مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك ajyad3، تويتر ajyad-3، إنستجرام ajyad3، واتساب: 0555573903.

جدير بالذكر أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد "هدى للعالمين" أطلق مشروع الاستثمار الرابح في منطقة الحرم "وقف زاد الهدى" بقيمة 9 ملايين، ودعا للإسهام فيه من خلال "سهم الوالدين 500 ريال" و"سهم الأسرة 300 ريال" وسهم الفرد 200 ريال.

وتقام البرامج الدعوية الرمضانية بمنطقة الحرم برعاية إعلامية من صحيفة "تواصل" الإلكترونية.

IMG-20160623-WA0163

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook