السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كاتب أمريكي يُبرئ المسلمين ويتهم «البيض» بقتل الآلاف في الولايات المتحدة

تنميط
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

نشرت صحيفة "شيكاغو تريبيون" الأمريكية مقالا للكاتب "ريكس هبكي" انتقد فيه مطالبات بعض السياسيين الأمريكيين بالتنميط العرقي ضد المسلمين بعد هجوم أورلاندو الذي قتل فيه 49 شخصاً داخل ملهى ليلي للشواذ في الولايات المتحدة على يد "عمر متين" وطالب بدلاً من ذلك بالتنميط ومراقبة سلوك البيض.

اضافة اعلان

وأشار إلى أنه بمتابعة حوادث إطلاق النار، فالبيانات التي جمعت منذ 1982م تجعل البيض هم الأولى بالتنميط ومراقبة سلوكهم خاصة أنهم استخدموا أسلحة اشتروها بطريقة قانونية في إطلاق النار.

وتحدث عن أن تقريرا صدر العام الماضي كشف عن أن 5 حوادث عنف على يد مسلمين حدثت في الولايات المتحدة العام الماضي قتل خلالها 19 شخصاً ورفعت عدد القتلى على يد مسلمين في حوادث عنف بأمريكا منذ هجمات 11 سبتمبر 2001م إلى 69 شخصاً، لكن في نفس الفترة قتل أكثر من 220 ألف أمريكي.

وأضاف أنه منذ منتصف العام الماضي انخفضت أعداد الاعتقالات والحوادث المتورط فيها مسلمون أمريكيون مرتبطين بمتطرفين بشكل ملحوظ.

وذكر أن بيانات متعلقة بإحصاء حوادث إطلاق النار بشكل واسع في الولايات المتحدة أظهرت أن 81 حادثة إطلاق نار واسعة وقعت في أمريكا منذ أغسطس 1982م، ومن بين كل هذه الحوادث 4 فقط تورط فيها مسلمون.

وأشار إلى أنه منذ 11 سبتمبر 2001م قتل 418 شخصاً في حوادث إطلاق نار واسعة من بينهم 185 قتلوا على يد بيض في حين أن مجموع من قتلوا على يد متطرفين مسلمين 81 فقط، ومن بين 81 حادثة إطلاق نار واسعة وقعت منذ 1982م 47 حادثة ارتكبت على يد رجال بيض.

وأكد أن أعداد الأمريكيين الذي يقتلون سنوياً بالأسلحة النارية وهم ألوف مؤلفة تُقزم أي إحصائية تتعلق بسقوط قتلى على يد إرهابيين مسلمين على التراب الأمريكي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook